السيد الخلفي يتباحث في باريس مع مسؤولي عدة مؤسسات إعلامية فرنسية

السيد الخلفي يتباحث في باريس مع مسؤولي عدة مؤسسات إعلامية فرنسية

الجمعة, 8 نوفمبر, 2013 - 20:45

باريس – أجرى وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة السيد مصطفى الخلفي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى باريس، يوم الجمعة، مباحثات مع مسؤولي عدة مؤسسات إعلامية فرنسية.

وهكذا، التقى السيد الخلفي مع المدير العام لقناة “إل سي بي” جيرار لوكريك، حيث تطرقا لتجربة القناة البرلمانية الفرنسية التي أحدثت في عام 2000 وانتقلت إلى البث الأرضي الرقمي في 2005 .

وأعرب الوزير بهذه المناسبة عن الأهمية التي يوليها المغرب للاستفادة من تجربة وخبرة “إل سي بي” في أفق إطلاق قناة برلمانية بالمملكة.

والتقى الوزير بعد ذلك رئيسة الإعلام الفرنسي الخارجي (فرانس 24، إر إف إي، إذاعة مونتي كارلو)، ماري-كريستين سراغوس.

وفي مستهل هذا اللقاء، أشار السيد الخلفي إلى أن المغرب أعرب عن تعازيه بعد الاغتيال “الوحشي” لصحافيين من إذاعة فرنسا الدولية ( إر إف إي) في مالي أثناء القيام بعملهما، مذكرا في هذا الصدد أن جلالة الملك محمد السادس كان قد بعث ببرقية تعزية إلى الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند.

وأكد الوزير أن مسؤولي الإعلام الفرنسي الخارجي عبروا عن تقديرهم للموقف الحازم للمغرب اتجاه الأعمال الارهابية أيا كان مصدرها.

واتفق الجانبان، خلال هذا اللقاء، على تعزيز تعاونهما في مجال التكوين بين أكاديمية فرنسا للإعلام الدولي، من جهة، والمعهد العالي لمهن السمعي البصري والسينما بالرباط والمعهد العالي للإعلام والاتصال، من جهة أخرى.

 

اقرأ أيضا

وكالة بيت مال القدس الشريف تشارك في المعرض الدولي للنشر والكتاب برواق قبة الصخرة المشرفة

الخميس, 9 مايو, 2024 في 12:19

تشارك وكالة بيت مال القدس الشريف في النسخة 29 من المعرض الدولي للنشر والكتاب، برواق قبة الصخرة المشرفة، كعنوان رمزي لحضورها في المعرض، وذلك بشراكة وتعاون مع وزارة الشباب والثقافة والتواصل.

البرلمان المغربي يشارك في الدورة ال 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب

الخميس, 9 مايو, 2024 في 10:17

يشارك البرلمان المغربي بمجلسيه (النواب والمستشارين)، للمرة الثالثة على التوالي، في الدورة ال 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، الذي ينظم بالرباط تحت الرعاية السامية لجلالة الملك محمد السادس، خلال الفترة الممتدة من 09 إلى 19 ماي الجاري.

فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 (وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية)

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 22:03

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر ذي القعدة لعام 1445 هجرية سيكون بعد غد الجمعة 10 ماي 2024 م.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية