آخر الأخبار
السيد الرباح يتباحث مع مسؤولين كبار بغينيا بيساو

السيد الرباح يتباحث مع مسؤولين كبار بغينيا بيساو

الأربعاء, 15 يناير, 2014 - 9:29

غينيا بيساو – استقبل السيد عزيز الرباح، وزير التجهز والنقل واللوجيستيك، رفقة، بالخصوص، السيد طالب برادة سفير المغرب بدكار، يوم الثلاثاء، من قبل رئيس المرحلة الانتقالية بغينيا بيساو السيد مانويل سيريفو نهامادجو.
وكان السيد الرباح، الذي بدأ أمس الإثنين زيارة عمل تدوم يومين لغينيا بيساو، قد استقبل في وقت سابق من طرف الوزير الأول لهذا البلد، السيد روي دوارت باروس، الذي أعرب، بهذه المناسبة، عن ارتياحه لهذه الزيارة التي أجراها الوزير المغربي عشية الانتخابات في غينيا بيساو.
وعبر مسؤولون كبار بغينيا بيساو، خلال هذين الاستقبالين، عن تقديرهم لتوجه صاحب الجلالة الملك محمد السادس الرامي إلى تعزيز التعاون جنوب-جنوب، بين المغرب والدول الإفريقية الصديقة.
من جهة أخرى، استقبل السيد الرباح والوفد الذي يرافقه من طرف وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والجاليات، السيد فريناندو دلفيم دا سيلفا.
وجدد الوزيران، خلال هذا اللقاء، التأكيد على روح الدعم المتبادل التي تميز العلاقات بين الدولتين، مذكرين بدعم المغرب لغينيا بيساو خلال الأوقات الصعبة التي مرت بها، ودعم حكومة غينيا بيساو للمملكة في دفاعها عن القضية الوطنية.
وفي هذا الإطار، تباحث السيد الرباح أيضا مع نائبة رئيس الجمعية العامة بغينيا بيساو، السيدة أدجا ساتو كامارا، ووزير الطاقة والمعادن، السيد دانيال غومز.
وتمحورت المباحثات التي أجراها السيد الرباح مع وزير الطاقة حول مشاكل الطاقة والكهرباء التي تعرفها مدينة بيساو، إضافة إلى الحلول المقترحة لحل هذه المشاكل في إطار التعاون الثنائي.
وفي هذا السياق، أعرب السيد غومز عن تطلع بلاده للاستفادة من مواكبة المغرب في هذا المجال، من أجل إعادة تأهيل شبكة الكهرباء في العاصمة بيساو،وفي المحطة المركزية لتوليد الكهرباء.
وشمل برنامج هذه المباحثات، زيارة لمقر وزارة النقل والمواصلات، وعقد لقاء مع مدير ميناء بيساو والمدير العام للطيران المدني.
ورافق السيد الرباح خلال هذه الزيارة، وفد هام ضم مسؤولين في مجالات البنيات التحتية والتجهيز واللوجيستيك والنقل، وفاعلين اقتصاديين خواص.
وتندرج هذه الزيارة، التي جاءت تلبية لدعوة من وزير الدولة بغينيا بيساو المكلف بالنقل والمواصلات، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتضامن والتعاون  بين المغرب وغينيا بيساو.

اقرأ أيضا

نصف الولاية الحكومية شهد ثورة اجتماعية غير مسبوقة على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية (السيد أخنوش)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:34

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن نصف الولاية الحكومية شهد تحقيق “ثورة اجتماعية غير مسبوقة” على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية.

المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل (السيد عبد الجليل)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:52

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.. يوم إخباري لفائدة المشرفين والمتصرفين الإقليميين

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:12

نظمت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الأربعاء بالرباط، يوما إخباريا وتنسيقيا لفائدة المشرفين الإقليميين للمندوبية السامية للتخطيط والمتصرفين الإقليميين التابعين لوزارة الداخلية المكلفين بإجراء الإحصاء العام للسكان والسكنى، المقرر تنظيمه في شتنبر 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية