السيد الصبيحي : دار الثقافة ببني ملال ستوفر عرضا ثقافيا متنوعا وذي جودة يستجيب لانتظارات ساكنة المدينة

السيد الصبيحي : دار الثقافة ببني ملال ستوفر عرضا ثقافيا متنوعا وذي جودة يستجيب لانتظارات ساكنة المدينة

الإثنين, 19 مايو, 2014 - 16:20

بني ملال – قال وزير الثقافة السيد محمد أمين الصبيحي، إن “دار الثقافة” التي تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس بتدشينها يوم الإثنين ببني ملال، ستوفر عرضا ثقافيا متنوعا وذي جودة يستجيب لانتظارات الساكنة المحلية. 

وأوضح السيد الصبيحي في تصريح للصحافة أن هذه المعلمة الثقافية الجديدة، التي يندرج إنجازها في إطار برنامج التأهيل الحضري لمدينة بني ملال، ستسهم في تعزيز الحركية الثقافية بالمدينة النابضة بموروث فني ثقافي عريق شاهد على أصالة المنطقة وثرائها الثقافي الضارب في القدم.
وأضاف الوزير أن هذه المنشآة الثقافية النموذجية جاءت لسد الخصاص في مجال البنيات الثقافية بالمدينة، وتوفير فضاءات مناسبة لإبراز مواهب الشباب وصقلها وتحسين ولوج الساكنة المحلية لبنيات التنشيط الثقافي والفني.
و يندرج هذا المشروع الذي كلف غلافا ماليا إجماليا قدره 14 مليون درهم، في إطار مقاربة تروم محاربة الإقصاء والأمية في الأوساط المعوزة، وذلك من خلال التشجيع على المطالعة في صفوف الأطفال والشباب، وتعليم القرب المستمر، والنهوض بالأنشطة الثقافية والفنية.

 

اقرأ أيضا

المغاربة أكثر العمال الأجانب مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا

الثلاثاء, 18 يونيو, 2024 في 13:35

أفادت وزارة الإدماج والضمان الاجتماعي والهجرة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، بأن المغاربة يمثلون، للشهر الثاني على التوالي، مجموعة العمال الأجانب الأكثر مساهمة في نظام الضمان الاجتماعي بإسبانيا.

المتعجلون من الحجاج يبدؤون رمي الجمرات ويتوجهون لطواف الوداع

الثلاثاء, 18 يونيو, 2024 في 13:13

رمى حجاج بيت الله الحرام في اليوم الثاني من أيام التشريق، الجمرات الثلاث بيسر وسهولة، مبتدئين بالجمرة الصغرى فالوسطى ثم جمرة العقبة.

انتشال جثتين وإنقاذ أكثر من 1800 مهاجر قبالة السواحل التونسية

الثلاثاء, 18 يونيو, 2024 في 13:07

أعلنت السلطات التونسية، أمس الاثنين، عن انتشال جثتين لمهاجرين غير شرعيين ، وإنقاذ 1806 آخرين قبالة سواحل البلاد.