آخر الأخبار
السيد الطالبي العلمي يجري مباحثات مع سفير البرازيل بالرباط

السيد الطالبي العلمي يجري مباحثات مع سفير البرازيل بالرباط

الإثنين, 13 نوفمبر, 2023 - 14:02

الرباط  –  أجرى رئيس مجلس النواب راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بمقر المجلس، مباحثات مع سفير جمهورية البرازيل الاتحادية بالمغرب، ألكسندر غيدو لوبيز بارولا، همّت سبل تعزيز العلاقات بين البلدين، خاصة على المستوى البرلماني.

وأوضح بلاغ لمجلس النواب أن هذه المباحثات ركزت على “متانة العلاقات الديبلوماسية بين البلدين التي تعود إلى سنة 1884 وكون المغرب أول بلد أفريقي اعترف باستقلال البرازيل سنة 1822”.

كما بحث الجانبان، يضيف البلاغ، الدور الاستراتيجي للبلدين وأهمية تعزيز العلاقات البرلمانية الثنائية ومتعددة الأطراف بين مجلسي النواب المغربي والبرازيلي، وتبادل وتقاسم التجارب الخبرات، والتنسيق في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية.

وأبرز البلاغ أن لقاء رئيس مجلس النواب وسفير البرازيل بالرباط، شكل مناسبة أيضا لتبادل وجهات النظر بشأن الدور المنوط بالمؤسسات التشريعية لدعم السلم والأمن الدوليين ومد جسور الحوار والتواصل الدائمين.

اقرأ أيضا

التطوير الرقمي للخدمات الحكومية الإلكترونية في صلب مباحثات بين وكالة التنمية الرقمية وهيئة دبي الرقمية

الجمعة, 31 مايو, 2024 في 0:04

شكل التطوير الرقمي للخدمات الحكومية الإلكترونية محور مباحثات، اليوم الخميس بمراكش، بين المدير العالم لوكالة التنمية الرقمية محمد الإدريسي الملياني، والمدير العام لهيئة دبي الرقمية حمد عبيد المنصوري.

مراكش .. توقيع اتفاقية تعاون بين وكالة التنمية الرقمية والقرض الفلاحي للمغرب

الجمعة, 31 مايو, 2024 في 0:00

جرى، اليوم الخميس بمراكش، التوقيع على اتفاقية تعاون بين وكالة التنمية الرقمية والقرض الفلاحي للمغرب، تهدف إلى تقاسم التجارب وتوفير التكوين وتبادل الخبرات.

معرض “جيتكس إفريقيا المغرب” سيكون له الأثر الكبير في رسم مستقبل العالم في مجال التحول الرقمي (هيئة دبي الرقمية)

الخميس, 30 مايو, 2024 في 23:56

قالت المديرة التنفيذية بهيئة دبي الرقمية، موزة سويدان، اليوم الخميس بمراكش، إن معرض “جيتكس إفريقيا المغرب”، سيكون له الأثر الكبير في رسم مستقبل العالم في مجال التحول الرقمي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية