السيد بوريطة يستقبل السفير المتجول لجمهورية أنغولا برناردو مبالا دومبيلي حاملا رسالة من الرئيس جواو لورينسو إلى جلالة الملك

السيد بوريطة يستقبل السفير المتجول لجمهورية أنغولا برناردو مبالا دومبيلي حاملا رسالة من الرئيس جواو لورينسو إلى جلالة الملك

الجمعة, 6 مايو, 2022 - 18:16

الرباط – استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقييمن بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الجمعة، السفير المتجول لجمهورية أنغولا، برناردو مبالا دومبيلي، حاملا رسالة إلى صاحب الجلالة الملك محمد السادس من الرئيس الأنغولي السيد جواو لورينسو.

وأكد السيد دومبيلي، في تصريح للصحافة، عقب هذا الاستقبال، على ضرورة تعزيز علاقات الصداقة التي تجمع بين أنغولا والمغرب،  البلدين الذين يمتلكان تاريخا مشتركا.

وقال في هذا الصدد إن ” أنغولا والمغرب لهما تاريخ مشترك، فالمغرب كان أول بلد يدعم أنغولا عبر الحركة الشعبية لتحرير أنغولا، كما أن أنتونيو أغوستينيو نيتو، وهو أول رئيس لجمهورية أنغولا، كانت تربطه علاقة صداقة بالمملكة “.

وأضاف “لذلك نعتبر أن المغرب بلد صديق لأنغولا، ويتعين على البلدين الحفاظ على هاته العلاقات وتعزيزها بشكل أكبر”.

 

اقرأ أيضا

لقاء بالرباط احتفاء باليوم العالمي للقابلات

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:27

نظمت الجمعية المغربية للقابلات، اليوم الجمعة بالرباط، لقاء بمناسبة اليوم العالمي للقابلات الذي يحتفى به هذه السنة تحت شعار “القابلات: حل حيوي للمناخ”.

المكننة والرقمنة .. مفاتيح التنافسية الصناعية (السيد مزور)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:21

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الجمعة بالرباط، أنه من شأن إدماج المكننة والرقمنة تمكين المقاولات الصناعية من تحسين تنافسيتها في السوق.

تارودانت.. انطلاق فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 22:51

انطلقت، اليوم الجمعة بتارودانت، فعاليات الدورة الثانية للملتقى الوطني للدراجة الهوائية السياحية بالمغرب، تحت شعار “السفر بالدراجة الهوائية متعة، رياضة وسياحة”.