آخر الأخبار
السيد رباح في زيارة عمل لغينيا بيساو

السيد رباح في زيارة عمل لغينيا بيساو

الثلاثاء, 14 يناير, 2014 - 21:08

غينيا بيساو- بدأ السيد عزيز الرباح وزير التجهز والنقل واللوجيستيك أمس الإثنين زيارة عمل تدوم يومين لغينيا بيساو ، على رأس وفد هام يضم مسؤولين في مجالات البنيات التحتية والتجهيز واللوجيستيك والنقل ، وفاعلين اقتصاديين خواص .

وتندرج هذه الزيارة ، التي جاءت تلبية لدعوة من وزير الدولة بغينيا بيساو المكلف بالنقل والمواصلات ، في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتضامن والتعاون بين المغرب وغينيا بيساو.

ويستقبل السيد الرباح ، الذي يرافقه خلال هذه الزيارة أيضا السيد طالب برادة سفير المغرب بدكار ، اليوم الثلاثاء من قبل رئيس المرحلة الانتقالية بغينيا بيساو السيد مانويل سيريفو نهامادجو ، والوزير الأول السيد روي دوارت باروس .

كما يشمل برنامج هذه الزيارة إجراء مباحثات مع نائب رئيس الجمعية الوطنية السيدة أدجا ساتو كامارا ، ووزير الطاقة والمعادن ، علاوة على زيارة مقر وزارة النقل والمواصلات ، وعقد لقاء مع مدير ميناء بيساو والمدير العام للطيران المدني ، واجتماع عمل مع وزير البنيات التحتية السيد روي أراجو كومز .

وستتوج هذه الزيارة بتوقيع اتفاقية شراكة بين وزارة التجهز والنقل واللوجيستيك ووزارة النقل والمواصلات بغينيا بيساو ، تتعلق بمجال الطيران المدني ، إضافة إلى توقيع اتفاقية عامة للتعاون والشراكة بين المختبر العمومي للتجارب والدراسات ( المغرب ) ومختبر الهندسة المدنية ( غينيا ) .

اقرأ أيضا

بروكسيل: المغرب والاتحاد الأوروبي يترأسان اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف”

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 21:21

ترأس المغرب والاتحاد الأوروبي، اليوم الخميس ببروكسيل، أشغال اجتماع عمل لمبادرة “التعليم من أجل الوقاية من التطرف العنيف المؤدي إلى الإرهاب ومكافحته”، في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب.

السيدة حيار تستعرض بأديس أبابا تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:40

استعرضت وزيرة التضامن والإدماج الاجتماعي والأسرة، عواطف حيار، اليوم الخميس بأديس أبابا، تجربة المغرب في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة.

المغرب – البرتغال: علاقات ممتازة “متجذرة بأواصر تاريخية” (وزير الشؤون الخارجية البرتغالي)

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 20:19

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا مع وزير الدولة الجديد، وزير الشؤون الخارجية لجمهورية البرتغال، باولو رانغيل.