آخر الأخبار
السيد سعد الدين العثماني: قرار مجلس الأمن الدولي حول سورية “تاريخي”

السيد سعد الدين العثماني: قرار مجلس الأمن الدولي حول سورية “تاريخي”

السبت, 28 سبتمبر, 2013 - 11:29

نيويورك (الأمم المتحدة)- وصف وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، ب”التاريخي” القرار الذي صادق عليه مساء  الجمعة بالإجماع مجلس الأمن الدولي والقاضي بتفكيك ترسانة الأسلحة الكيماوية السورية.

وقال السيد العثماني، في تصريح للصحافة مباشرة بعد عملية التصويت، إن “قرار مجلس الأمن تاريخي، لأنه بالإضافة إلى تجريمه استعمال أسلحة الدمار الشامل، يسمح للمراقبين الأمميين بالذهاب إلى سورية من أجل مراقبة وتفتيش الترسانة الكيماوية السورية، والبدء في تدميرها”.

وأضاف أن هذا القرار يؤكد أيضا على “ضرورة العمل الفوري من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية، من خلال الاعداد الجيد لمؤتمر جنيف الثاني المرتقب منتصف نونبر المقبل.

وقد صوت على هذا القرار وزراء خارجية البلدان ال15 الأعضاء بمجلس الأمن الدولي.

ويتعلق الأمر بأول قرار لمجلس الأمن حول سورية منذ بداية الأزمة السورية قبل سنتين ونصف.

اقرأ أيضا

الصناعة: المجموعة الإيطالية ” NUTI IVO ” تعتزم إحداث مدبغة عصرية بالمغرب

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:35

تم يوم الثلاثاء بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة والمجموعة الإيطالية للمدابغ ” NUTI IVO ” من أجل إحداث مدبغة عصرية بالمغرب.

المغرب-الغابون.. توقيع اتفاقية شراكة في مجال التكوين الرياضي والبحث العلمي

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:01

تم اليوم الثلاثاء بسلا التوقيع على اتفاقية شراكة بين المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، والمعهد الوطني للشباب والرياضات بالغابون، تهم التعاون المشترك بين المؤسستين من أجل النهوض بالتكوين الأكاديمي المتخصص في المجال الرياضي والبحث العلمي.

تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار درهم لتأهيل الأسواق الأسبوعية (السيد لفتيت)

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 17:04

أفاد وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم تخصيص غلاف مالي أوّلي بقيمة مليار دهم لبرنامج تأهيل الأسواق الأسبوعية، الذي أعدته الوزارة بمعية شركائها.