السيد صلاح الدين مزوار يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

السيد صلاح الدين مزوار يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية

الأربعاء, 9 أبريل, 2014 - 12:50

القاهرة – بحث السيد صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون، يوم الأربعاء بالقاهرة، مع الأمين العام لجامعة الدول العربية ، السيد نبيل العربي، آخر تطورات الأوضاع على الساحة الفلسطينية.وكان هذا اللقاء ، الذي حضره سفير المملكة المغربية بالقاهرة، السيد محمد سعد العلمي، مناسبة لاستعراض آخر التطورات التي تعرفها القضية الفلسطينية على ضوء اجتماع مساء  الثلاثاء بين الرئيس الفلسطيني ، محمود عباس ، والأمين العام لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

كما شكل هذا الاجتماع ، فرصة طرح خلالها السيد مزوار وجهة نظر المغرب حول آخر تطورات الأزمة الفلسطينية، على ضوء اللقاء الذي جمعه بوزير الخارجية الأمريكي جون كيري ، خلال زيارة الأخير للمغرب.

ويأتي اللقاء بين نبيل العربي ووزير الخارجية والتعاون من منطلق رئاسة المغرب للدورة لحالية لمجلس الجامعة العربية ، وذلك بهدف التنسيق والتشاور بين الجامعة ورئاسة المجلس.

ويشار السيد مزوار في أشغال الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية لبحث وتقييم ما آلت إليه مفاوضات السلام الجارية بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

اقرأ أيضا

لندن.. خبراء ينوهون بجهود المغرب لتسوية النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية

السبت, 15 يونيو, 2024 في 17:03

حظيت الجهود الملموسة التي يبذلها المغرب من أجل وضع حد للنزاع المفتعل حول الصحراء المغربية، بالتنويه من قبل المشاركين في مائدة مستديرة نظمها يوم الجمعة بلندن المركز البحثي البريطاني المرموق، المعهد الملكي للخدمات المتحدة (RUSI).

“الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، معرض للصور الفوتوغرافية يحتفي بالخصائص الثقافية بين البلدين

السبت, 15 يونيو, 2024 في 13:36

شكل افتتاح معرض الصور الفوتوغرافية تحت عنوان “الجسر الثقافي بين المغرب وإيطاليا”، مساء أمس الجمعة بالرباط، فرصة للاحتفاء بالخصائص الثقافية بين المغرب وإيطاليا.

الصحراء.. بوركينا فاسو تجدد تأكيد دعمها لمبادرة الحكم الذاتي، “الحل الأمثل”

السبت, 15 يونيو, 2024 في 10:19

جددت بوركينا فاسو، بنيويورك، تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي تعد “الحل الأمثل” للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.