آخر الأخبار
السيد عبد الجليل يبحث مع وزير الحج والعمرة السعودي سبل تسهيل عمليات الحج والعمرة للحجاج المغاربة

السيد عبد الجليل يبحث مع وزير الحج والعمرة السعودي سبل تسهيل عمليات الحج والعمرة للحجاج المغاربة

الخميس, 5 أكتوبر, 2023 - 17:32

الرباط – عقد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، أمس الأربعاء، بالرباط، جلسة عمل مع وزير الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، توفيق بن فوزان الربيعة، تناولت سبل تسهيل عمليات الحج والعمرة للحجاج المغاربة.

وأوضح بلاغ للوزارة، أن الطرفين أشادا، بهذه المناسبة، بجودة وتميز روابط الأخوة والتعاون التي تجمع بين المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية في شتى المجالات، لاسيما في مجال نقل الحجاج والمعتمرين بين البلدين.

وأضاف المصدر ذاته، أن الوزير السعودي، الذي كان مرفوقا بسفير بلاده بالرباط، عبد الله بن سعد الغريري، وبوفد سعودي رفيع المستوى، استعرض جملة من الإجراءات التي اتخذتها بلاده من أجل تسهيل أداء المغاربة لمناسك الحج والعمرة، ومنها افتتاح مركز “تأشير” في المغرب، الذي يهدف إلى تسهيل إجراءات إصدار التأشيرات، وتقليص مدة الحصول عليها إلى 48 ساعة، وإطلاق خدمة “طريق مكة” التي شملت المغرب منذ السنة الماضية، وجاءت لخدمة ضيوف الرحمن وتمكينهم من سفر أكثر سلاسة وراحة وأمان.

كما أشار، في السياق ذاته، إلى أن بلاده قامت برفع الطاقة الاستيعابية للرحلات المخصصة لأداء المناسك بالنسبة للحجاج المغاربة خلال موسم حج 2023.

من جهته، أشاد السيد عبد الجليل بالمجهودات التي تقوم بها المملكة العربية السعودية لتيسير أداء مناسك الحج والعمرة للحجاج المغاربة، معربا عن استعداد المغرب لتعزيز التعاون بين البلدين لتجويد الخدمات المقدمة لهؤلاء الحجاج، على مستوى الرحلات الجوية والمطارات.

وبحسب المصدر، فقد اتفق الجانبان على تشكيل لجينة تضم كلا من المديرية العامة للطيران المدني، والمكتب الوطني للمطارات والخطوط الملكية المغربية عن الجانب المغربي، والهيئة العامة للطيران المدني، والخطوط السعودية وخطوط الناس، لتدارس واقتراح الحلول المناسبة لتسهيل عمليات الحج والعمرة للحجاج المغاربة.

اقرأ أيضا

تصفيات كأس العالم لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة (ذهاب الدور الثالث).. المنتخب المغربي يفوز على نظيره الجزائري (4-0)

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 23:30

فاز المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية لأقل من 17 سنة على نظيره الجزائري بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة، على أرضية الملعب البلدي ببركان، في إطار ذهاب الدور الثالث قبل الأخير لتصفيات كأس العالم، المزمع تنظيمه بجمهورية الدومينيكان ما بين 16 أكتوبر و3 نونبر 2024.

نيويورك.. انتخاب المغرب نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 19:18

تم انتخاب المغرب في شخص عبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات، نائبا لرئيس منتدى الأمم المتحدة المعني بالغابات للفترة 2024-2026 باسم القارة الإفريقية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب: مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط تقدم إصدارات جديدة تواصل عبرها إغناء مكتبة التراث الثقافي

الجمعة, 10 مايو, 2024 في 18:24

تشارك مؤسسة المحافظة على التراث الثقافي لمدينة الرباط، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، في الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب المقامة حاليا بالرباط، بعرض إصداراتها الأدبية والثقافية والفنية التي تُغني من خلالها مكتبة التراث الثقافي الوطني والدولي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية