آخر الأخبار
السيد عبد القادر عمارة يطلع على وضع السفينة الجانحة بميناء طانطان ويتابع عن قرب عملية تفريغ حمولة السفينة

السيد عبد القادر عمارة يطلع على وضع السفينة الجانحة بميناء طانطان ويتابع عن قرب عملية تفريغ حمولة السفينة

السبت, 4 يناير, 2014 - 19:25

طانطان – اطلع السيد عبد القادر عمارة ، وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة، يوم السبت بميناء طانطان على وضع السفينة (سيلفر) الجانحة بالميناء وتابع عن كثب جهود الفرق المحلية والأجنبية الرامية إلى إنقاذ السفينة وتفريغ حمولتها من مادة الفيول.
وتلقى السيد عمارة، بهذه المناسبة، شروحات من لدن سيلفيا أرترفوت، رئيسة فريق الخبراء الهولنديين، وامحمد عثماني مدير الأمن والشرطة والسلامة البيئية بالوكالة الوطنية للموانئ، همت الوضعية الحالية للسفينة والجهود التي تم القيام بها لحد الآن لإنقاذ السفينة وتفريغ حمولتها المقدرة بنحو 5000 طن من مادة الفيول.
وأوضح عثماني أنه تم إلى حدود صباح اليوم السبت تفريغ ثلثي حمولة السفينة أي  حوالي 3300 طن من مادة الفيول، وأن الجهود متواصلة على قدم وساق لتفريغ ما تبقى من الحمولة في غضون اليومين المقبلين، للانكباب في ما بعد على محاولة جر السفينة إلى عرض البحر ، بواسطة جرار تبلغ قدرته حوالي 18500 حصان ، بعد إخضاعها للإصلاحات اللازمة.
وقال السيد عمارة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة،  إن “الوضع الآن تحت السيطرة حيث تم إفراغ ثلثي حمولة السفينة وسيتم إفراغ الباقي في اليوميين القادمين ليبدأ بعد ذلك الشوط الثاني المتعلق بجر السفينة”، مبرزا أن لجنة اليقظة المحلية المكلفة بتتبع وضعية السفينة الجانحة  قامت بعمل جبار وبحرفية عالية بمعية مختلف المتدخلين حيث تم الاشتغال بانسجام كبير.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : أداء إيجابي في تداولات الافتتاح

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 10:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الجمعة بأداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,16% ليستقر عند 13.477,54 نقطة.

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.