آخر الأخبار
السيد عمارة يدعو البلدان الآسيوية إلى الاستثمار أكثر بالمغرب

السيد عمارة يدعو البلدان الآسيوية إلى الاستثمار أكثر بالمغرب

الخميس, 21 نوفمبر, 2013 - 16:55

الصخيرات – دعا وزير الطاقة والمعادن والماء والبيئة السيد عبد القادر عمارة، يوم الخميس بالرباط، البلدان الآسيوية إلى الاستثمار أكثر في المغرب والاستفادة من الاستراتيجيات القطاعية التي أطلقتها المملكة.

وأضاف السيد عمارة في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية للدورة الثانية لملتقى الأعمال المغرب- آسيا، أنه بإمكان آسيا الاستفادة من مختلف المخططات القطاعية التي انخرط فيها المغرب واستعمالها كأرضية للتصدير نحو إفريقيا.

وأبرز أنه في إطار علاقاته مع القارة الآسيوية، يعتمد المغرب مقاربة تروم دعم المكتسبات واستكشاف آفاق جديدة، من أجل شراكة مربحة للجانبين.

وأوضح أن المغرب الذي يعتمد سياسة للانفتاح ويتمتع بإطار ماكرو- اقتصادي متين، يوفر مناخا ملائما للاستثمار، من خلال إطار قانوني ملائم وإجراءات ضريبية تحفيزية وانضمامه إلى الآليات الدولية المتعلقة بحماية الاستثمار.

وإلى جانب قربه الجغرافي من أوروبا وتموقعه كبوابة لإفريقيا، يقوم المغرب بجهود كبيرة في مجال الربط، من خلال تطوير بنياته التحتية من موانئ ومطارات، ويتوفر على أقطاب للتميز في العديد من المجالات.

من جهته، قال سفير الصين بالرباط السيد صان شوزهونغ في كلمة تلاها نيابة عن السيد زانغ شونكسيان عضو الحزب الشيوعي الصيني، إن “المسافة الطويلة بين الصين والمغرب لم تتسبب في عرقلة المبادلات الودية بين الشعبين”.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. نظرات متقاطعة حول حياة ومنجز الراحل إدمون عمران المالح

الأحد, 19 مايو, 2024 في 11:17

تم، أمس السبت بالرباط، استعراض المنجز الحافل للكاتب والمفكر الكبير الراحل إدمون عمران المالح، وذلك خلال لقاء رفيع المستوى نظم في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي خصصت جناحا لتكريم ذكرى هذه القامة الكبيرة في الساحة الفكرية والثقافية المغربية.

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. حفل تسليم الجائزة الوطنية للقراءة في دورتها العاشرة

السبت, 18 مايو, 2024 في 22:24

نظم، اليوم السبت بالرباط، في إطار فعاليات الدورة الـ29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بالجائزة الوطنية للقراءة، في نسختها العاشرة.

كندا-المغرب.. تسليط الضوء في أوتاوا على دور الدبلوماسية العلمية

السبت, 18 مايو, 2024 في 21:56

تم خلال لقاء في أوتاوا، تسليط الضوء على دور الدبلوماسية العلمية، ومساهمة المركز الوطني المغربي للبحث العلمي والتقني في هذه الدينامية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية