السيد غلاب يتباحث مع أعضاء من الكونغرس الأمريكي

السيد غلاب يتباحث مع أعضاء من الكونغرس الأمريكي

الإثنين, 30 ديسمبر, 2013 - 18:22

الرباط – أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، يوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع أعضاء من الكونغرس الأمريكي (من مجموعة الأفرو-أمريكيين)، تمحورت حول سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين .
وذكر بلاغ لمجلس النواب، أنه تم  خلال هذه المباحثات التي أجراها الجانبان بحضور سفير المغرب في واشنطن السيد رشاد بوهلال، التنويه بمستوى العلاقات المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.
وأضاف البلاغ أن السيد غلاب أكد خلال هذا اللقاء أن زيارة أعضاء الكونغرس الأمريكي للمغرب تترجم متانة وعمق العلاقات التي تربط بين البلدين والتي عرفت دفعة قوية بمناسبة الزيارة التي قام بها جلالة الملك محمد السادس لواشنطن في نونبر الماضي.وقدم رئيس مجلس النواب للوفد البرلماني الأمريكي الذي تترأسه النائبة مارسيا فيدج ، عرضا مستفيضا حول الإصلاحات الديمقراطية التي عرفتها المملكة في السنوات الأخيرة والتي توجت بالمصادقة على الدستور الجديد، مبرزا في هذا الصدد الاختصاصات الواسعة التي خولها الدستور للبرلمان من أجل تقوية دوره الرقابي.
كما أطلع السيد غلاب، حسب المصدر نفسه،  النواب الأمريكيين على تطورات قضية الوحدة الترابية للمملكة وعلى مقترح الحكم الذاتي ، مشيرا إلى أن هذا المقترح يسمح لسكان الأقاليم الجنوبية للمملكة بتسيير شؤونهم بأنفسهم تحت السيادة الوطنية للمملكة.
وحسب البلاغ فقد استفسر أعضاء الكونغرس الأمريكي خلال هذا اللقاء عن عدد من القضايا المرتبطة بتنظيم ودور البرلمان في المراقبة والتشريع والدبلوماسية البرلمانية ، فضلا عن مكانة المعارضة البرلمانية .

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.