آخر الأخبار
السيد كريم غلاب يتباحث بليما مع الوزيرة البيروفية للتجارة الخارجية والسياحة

السيد كريم غلاب يتباحث بليما مع الوزيرة البيروفية للتجارة الخارجية والسياحة

الجمعة, 7 مارس, 2014 - 12:50

من المبعوث الخاص للوكالة.. محمد الطنجي

ليما- أجرى رئيس مجلس النواب السيد كريم غلاب، الذي يقوم بزيارة للبيرو على رأس وفد برلماني،يوم الخميس بليما، محادثات مع الوزيرة البيروفية للتجارة الخارجية والسياحة السيدة ماغالي سيلفا فيلاردي ألقاريث.
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء في أعقاب هذا اللقاء، الذي حضرته سفيرة المغرب بالبيرو السيدة أمامة عواد، وصفت المسؤولة البيروفية هذا اللقاء، الذي تمحور حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من القطاعات الواعدة، ب”الإيجابي والهام جدا”.
وأضافت أن اللقاء شكل فرصة للتعبير عن الإرادة المشتركة للبلدين لإعطاء دفعة جديدة للتعاون الثنائي، لاسيما في مجالات التجارة والسياحة، مذكرة، في هذا الصدد، بافتتاح مكتب تجاري لسفارة البيرو في الرباط مؤخرا بهدف تعزيز الاستثمارات والأنشطة التجارية والسياحة.
من جهته، أكد السيد غلاب، في تصريح مماثل، أن من بين أهداف الزيارة، التي تندرج في إطار الاحتفال بالذكرى الخمسينية للعلاقات الدبلوماسية بين الرباط وليما، هناك تعزيز التعاون الثنائي والحاجة إلى إعطاء دينامية جديدة للمبادلات الاقتصادية والتجارية بين المغرب والبيرو.
وخلال هذا اللقاء، يضيف السيد غلاب، أكد الجانبان على أهمية تبادل الزيارات بين وزراء التجارة الخارجية والصناعة والمستثمرين ورجال الأعمال في البلدين، وذلك من أجل مواصلة تطوير التجارة والاستثمارات في كلا الاتجاهين.
من جهة أخرى، أكد السيد غلاب على أهمية التعاون وتبادل الخبرات في مجال السياحة بين المغرب وهذا البلد الجنوب أمريكي.
وخلال هذه الزيارة التي تأتي بدعوة من رئيس البرلمان البيروفي، سيجري السيد غلاب محادثات مع الوزير الأول ورئيس البرلمان ووزيرة العلاقات الخارجية البيروفية.
ويتكون الوفد المغربي، بالإضافة إلى السيد غلاب، من كل من النائب وديع بنعبد الله، عضو مكتب مجلس النواب (التجمع الوطني للأحرار)، والنائبة نبيلة بنعمر، رئيسة مجموعة الصداقة المغربية البيروفية بمجلس النواب (حزب الأصالة والمعاصرة).

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب .. تتويج الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة “ألوان القدس”

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:54

أقيم، اليوم الخميس بالرباط، في إطار فعاليات الدورة ال29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، حفل تتويج الفائزين بمسابقة “ألوان القدس”، في دورتها الخامسة.

المعرض الدولي للنشر والكتاب.. الدعوة إلى تعزيز حضور المرأة في مواقع صنع القرار الإعلامي (لقاء)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:47

دعت المشاركات في مائدة مستديرة نظمت اليوم الخميس بالرباط في إطار فعاليات الدورة 29 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، إلى تعزيز حضور الصحافيات في مواقع صناعة القرار الإعلامي بالمؤسسات الإعلامية والصحافية الوطنية.

المغرب/الصين .. بحث سبل تعزيز التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج

الخميس, 16 مايو, 2024 في 23:05

شكل التعاون في مجال إدارة السجون وإعادة الإدماج محور المباحثات، التي جرت اليوم الخميس بالرباط، بين الكاتب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج يونس جبران ونائب وزير العدل الصيني، زهاو شانغوا.