السيد لشكر .. معارضة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستكون سياسية واجتماعية واقتصادية

السيد لشكر .. معارضة الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ستكون سياسية واجتماعية واقتصادية

الأربعاء, 22 سبتمبر, 2021 - 15:53

الرباط – أكد الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية إدريس لشكر، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المعارضة التي سيمارسها الحزب، خلال الولاية التشريعية المقبلة، ستكون معارضة سياسية واجتماعية واقتصادية.

وكان الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية قد قرر، خلال اجتماع طارئ لمكتبه السياسي عقده مساء أمس  الثلاثاء، الاصطفاف في المعارضة.

وقال السيد لشكر، خلال ندوة صحفية ” لن نقوم بمعارضة أشخاص (..) بل معارضة سياسية واجتماعية واقتصادية لكل ما يمكن أن يمس بالقدرة الشرائية للمواطنين وبالمكاسب التي تحققت “.

وأضاف ” خلصنا إلى قناعة أن موقعنا سيكون هو المعارضة، وهو ما اختاره الأخوات والإخوة في المكتب السياسي “،

وأكد الكاتب الأول أنه، على المستوى الاجتماعي، سيكون الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ” بمثابة الحارس الأمين في مراقبة الأغلبية الحكومية في تنفيذ كل الوعود التي أعلنوا عنها في برنامجهم الانتخابي “.

من جهة أخرى، أعلن السيد لشكر، بهذه المناسبة، عدم ترشحه للكتابة الأولى خلال المؤتمر الوطني المقبل للحزب.

وجاء قرار الاصطفاف في المعارضة بعد أن قدم الكاتب الاول للحزب عرضا سياسيا حول خلاصات مشاوراته مع رئيس الحكومة المكلف، ضمنه رؤيته لموقع الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في المرحلة المقبلة علاقة بتلك المشاورات، وذلك حسب البيان الذي اصدره الحزب، مساء أمس، عقب اجتماع مكتبه السياسي.

وحل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية رابعا في الانتخابات التشريعية التي جرت في الثامن من شتنبر بحصوله على 34 مقعدا.

 

 

 

اقرأ أيضا

المعرض الدولي “Gitex Africa Morocco” يجسد ريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي

الخميس, 28 مارس, 2024 في 20:20

تنعقد الدورة الثانية من المعرض الدولي “جيتكس أفريقيا المغرب/Gitex Africa Morocco”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، خلال الفترة من 29 إلى 31 ماي 2024 بمراكش، وتحت إشراف وزارة الإنتقال الرقمي وإصلاح الإدارة وبشراكة مع وكالة التنمية الرقمية، وذلك تجسيدا لريادة المغرب في المجال الرقمي والابتكار التكنولوجي.

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.