آخر الأخبار
السيد مبديع يقدم أمام لجنة العدل بمجلس المستشارين برنامج عمل وزارة الوظيفة العمومية لسنة 2014

السيد مبديع يقدم أمام لجنة العدل بمجلس المستشارين برنامج عمل وزارة الوظيفة العمومية لسنة 2014

الإثنين, 16 ديسمبر, 2013 - 17:11

الرباط – قدم الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة السيد محمد مبديع، يوم الاثنين أمام لجنة العدل والتشريع وحقوق الإنسان بمجلس المستشارين، برنامج عمل الوزارة لسنة 2014.
وأوضح بلاغ للوزارة أن السيد مبديع تطرق في عرض قدمه بالمناسبة ، لأهم المشاريع التي يتضمنها برنامج عمل الوزارة للسنة المقبلة، والمتمثلة على الخصوص، في ورش المراجعة الشاملة للنظام الأساسي العام للوظيفة العمومية، وإصلاح أنظمة التقاعد، والاستراتيجية الوطنية لمحاربة الرشوة.
كما تهم هذه المشاريع، يضيف الوزير، القانون المتعلق بالحق في الحصول على المعلومات، واللاتمركز الإداري، وإدماج مقاربة النوع الاجتماعي في الوظيفة العمومية، والحوار الاجتماعي، وميثاق المرفق العام، وتحسين جودة الخدمات العمومية، والتكوين المستمر.
وأكد أن هذا البرنامج يعتمد مقاربة شمولية وتشاركية تأخذ بعين الاعتبار بلورة رؤية موحدة ومشتركة من خلال دعم التشاور والحوار وإشراك كل القطاعات، وتجعل المواطن في صلب انشغالات الإدارة بغية الارتقاء بمستوى أداء مختلف الإدارات العمومية.
وأضاف أن هذه الرؤية تروم أيضا تحقيق الفعالية والدينامية، ودعم النزاهة والشفافية، لخلق التنافسية وللتأسيس لمناخ ملائم للاستثمار، ودعم المسار الذي انخرطت فيه المملكة من أجل تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، مبرزا الجهود التي تبذلها الوزارة بغية إعداد الأرضية اللازمة لتحديث الإدارة، واعتماد المعايير الموضوعية لإعادة هيكلتها واستنباط الإجراءات المصاحبة والعملية لإنجاح عملية التحديث.
وأعرب الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالوظيفة العمومية وتحديث الإدارة، عن التزامه بالتعاون مع المؤسسة التشريعية، وبالتجاوب مع انشغالات واقتراحات المستشارين.

اقرأ أيضا

نصف الولاية الحكومية شهد ثورة اجتماعية غير مسبوقة على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية (السيد أخنوش)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 17:34

أكد رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء، أن نصف الولاية الحكومية شهد تحقيق “ثورة اجتماعية غير مسبوقة” على مستوى تعميم الورش الملكي للتغطية الصحية الإجبارية.

المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل (السيد عبد الجليل)

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:52

أكد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الأربعاء، بالرباط، أن المغرب ملتزم بقوة لفائدة إزالة الكربون من قطاع النقل.

الإحصاء العام للسكان والسكنى 2024.. يوم إخباري لفائدة المشرفين والمتصرفين الإقليميين

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 15:12

نظمت المندوبية السامية للتخطيط، اليوم الأربعاء بالرباط، يوما إخباريا وتنسيقيا لفائدة المشرفين الإقليميين للمندوبية السامية للتخطيط والمتصرفين الإقليميين التابعين لوزارة الداخلية المكلفين بإجراء الإحصاء العام للسكان والسكنى، المقرر تنظيمه في شتنبر 2024.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية