آخر الأخبار
السيد محمد الصبار : حصيلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان”مشرفة”

السيد محمد الصبار : حصيلة المجلس الوطني لحقوق الإنسان”مشرفة”

الجمعة, 28 مارس, 2014 - 20:34

الرباط – قال الأمين العام للمجلس الوطني لحقوق الإنسان السيد محمد الصبار ، إن حصيلة المجلس “مشرفة ” سواء تعلق الأمر بمواكبة القضايا الكبرى التي يعرفها المشهد الحقوقي العام بالمغرب أو النقاش العمومي الواسع حول تنزيل وتفعيل مقتضيات الدستور.

وأوضح السيد الصبار، الذي حل أمس الخميس ضيفا على برنامج ( 90 دقيقة للإقناع ) الذي تبثه قناة ميدي 1 تي في ، أن المجلس استطاع أن يثبت وجوده وطنيا ودوليا على أنه “مؤسسة مستقلة ومنتجة” ، وأنه ” كان إلى حد ما جريئا في تناوله لعدد من القضايا، مثل إعادة النظر في قانون القضاء العسكري”، مضيفا أن هذه المؤسسة الدستورية اشتغلت أيضا على “البعد الحمائي ” من خلال الشكايات التي تتوصل بها ، والتي فتحت أبحاث في شأنها وتم تقديم إجابات للمشتكين ” .

كما أبرز السيد الصبار المجهودات التي قام بها المجلس على مستوى المنظومة السجنية من خلال الزيارات الميدانية أو التدخل المستعجل أحيانا في قضايا تتعلق بوضعية السجناء بالمغرب، أو بوضعية مراكز حماية الطفولة، ومستشفيات الأمراض العقلية والنفسية .

اقرأ أيضا

وكالة إنعاش وتنمية عمالات وأقاليم شمال المملكة تعقد الدورة الـ 12 لمجلسها الإداري

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:36

عقدت وكالة الإنعاش والتنمية الاقتصادية والاجتماعية في عمالات وأقاليم الشمال بالمملكة، اليوم الثلاثاء بالرباط، الدورة الثانية عشرة لمجلسها الإداري، برئاسة وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح.

الدولة الاجتماعية.. المدير العام لمنظمة العمل الدولية يشيد بالتجربة المغربية

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:31

أشاد المدير العام لمنظمة العمل الدولية، جلبير فوسون هونغبو، مساء أمس الاثنين بالرباط، بالتجربة المغربية في مجال تنزيل أوراش الدولة الاجتماعية.

25 قتيلا و 2593 جريحا حصيلة حوادث السير بالمناطق الحضرية ‏خلال الأسبوع الماضي

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 16:28

لقي 25 شخصا مصرعهم، وأصيب 2593 آخرون بجروح، إصابات 101 منهم بليغة، في 1856 حادثة سير سجلت داخل المناطق ‏الحضرية، خلال الأسبوع الممتد من 29 أبريل إلى 5 ماي الجاري.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية