آخر الأخبار
السيد مزوار: مخطط عمل وكالة بيت مال القدس 2014 – 2018 طموح ومن شأنه تلبية الحاجيات الملحة للمقدسيين

السيد مزوار: مخطط عمل وكالة بيت مال القدس 2014 – 2018 طموح ومن شأنه تلبية الحاجيات الملحة للمقدسيين

الجمعة, 17 يناير, 2014 - 12:35

مراكش – أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، يوم الجمعة بمراكش، أن مخطط عمل وكالة بيت مال القدس للفترة ما بين 2014 و2018 طموح ومن شأنه تلبية الحاجيات الملحة للمقدسيين في مختلف المجالات.
وأوضح السيد مزوار، في تصريح للصحافة قبيل انعقاد اجتماع لجنة الوصاية لوكالة بيت مال القدس الشريف في إطار الدورة العشرين للجنة القدس، أن إعداد هذا المخطط تم وفق دراسة ميدانية لأولويات الحاجيات بالنسبة للمقدسيين، مضيفا أن “طموحنا خلال هذا الاجتماع يتمثل في بلوغ دعم واضح لهذا المخطط” وخاصة في هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر منها المدينة المقدسة.
وبعدما ذكر بأن المغرب تحمل في إطار مخطط العمل السابق (2007 – 2012) ما نسبته 80 بالمائة من ميزانية وكالة بيت مال القدس، شدد السيد مزوار على ضرورة تعزيز مساهمات باقي الأعضاء على اعتبار أن الوكالة تعد بمثابة الوعاء الذي يجب أن تصب فيه جميع المساهمات.
وأبرز أن الهدف العام يتمثل في “تكريس دور الوكالة الفعال والميداني في الاستجابة لانتظارات المقدسيين وتجذيرهم بالمدينة المقدسة، وكذا في إعطاء إشارة قوية لكل المحاولات اليائسة لتهويد القدس”.
وفي سياق متصل، أبرز الوزير أن اجتماع لجنة الوصاية يشكل أداة لتقييم مخطط عمل وكالة بيت مال القدس (2007- 2012)، سواء من حيث المساهمات والإنجاز الميداني وصعوباته، وكذا ردود فعل المقدسيين بهذا الخصوص.
ويندرج انعقاد الدورة العشرين للجنة القدس في إطار الجهود والمساعي التي ما فتئ جلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، يقوم بها لدى الدول والأطراف المعنية بالقضية الفلسطينية، وكذا لدى البلدان دائمة العضوية في مجلس الأمن والاتحاد الأوروبي، من أجل إبراز الأهمية الخاصة التي تكتسيها قضية القدس الشريف بالنسبة للعالمين الإسلامي والمسيحي.

اقرأ أيضا

جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء: اعتراف بالجهود الدولية في مجال الحفاظ على الموارد المائية

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:20

منذ احداثها سنة 2002، ما فتئت جائزة الحسن الثاني العالمية الكبرى للماء تتوج الجهود الدولية الرامية للحفاظ على الموارد المائية وتثمينها.

أندونيسيا: افتتاح المنتدى العالمي العاشر للماء ببالي بمشاركة المغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 8:05

افتتحت اليوم الاثنين ببالي بأندونيسيا أشغال الدورة العاشرة للمنتدى العالمي للماء، بمشاركة حوالي 30 ألف ضيف يمثلون 172 بلدا، من بينهم وفد مغربي رفيع المستوى يترأسه رئيس الحكومة السيد عزيز أخنوش.

الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة : تتويج الفيلم الرواندي الطويل “العروس” بالجائزة الكبرى

الأحد, 19 مايو, 2024 في 20:06

أسدل الستار مساء أمس السبت، على الدورة 24 للمهرجان الدولي للسينما الإفريقية بخريبكة، بتتويج الفيلم الرواندي “العروس” لمخرجته مريم بيرارا ، بالجائزة الكبرى في صنف الأفلام الطويلة، “أوسمان صامبين” .

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية