السيد موراتينوس يعرب عن شكره لجلالة الملك على دعمه لعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات بفاس

السيد موراتينوس يعرب عن شكره لجلالة الملك على دعمه لعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الحضارات بفاس

الأربعاء, 5 أكتوبر, 2022 - 18:39

الرباط  – أعرب الممثل السامي لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، ميغيل أنخيل موراتينوس، اليوم الأربعاء بالرباط، عن خالص شكره لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، على دعمه لعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، في نونبر المقبل بمدينة فاس.

وأكد السيد موراتينوس، في تصريح صحفي عقب مباحثاته مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، على أهمية تنظيم هذا الحدث، لا سيما في ظل الأوضاع الدولية الراهنة، مبرزا أن الموضوع المركزي لهذه التظاهرة الدولية هو تعزيز السلام والتعايش.

وفي هذا الصدد أوضح المسؤول الأممي أن مباحثاته مع السيد بوريطة تندرج في إطار التحضير لهذا اللقاء، الذي يتمركز حول ثلاثة محاور رئيسية؛ تتعلق بالسلام في عالم يعيش على وقع الحروب ، والدور الهام لشباب القرن الحادي والعشرين، والقارة الإفريقية.

وبعدما ذكر بأن هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة إفريقية اجتماع المنتدى العالمي لتحالف الحضارات ،أكد رئيس الدبلوماسية الإسبانية سابقا، أن هذا الموعد الكبير يسعى للتأكيد على الأهمية التي تكتسيها القارة الإفريقية .

وأشار إلى أن مدينة فاس هي المكان الأنسب لتنظيم هذا اللقاء، باعتبارها رمز للسلام والعيش المشترك وملتقى للثقافات والحضارات.

وينعقد المنتدى العالمي التاسع لتحالف الأمم المتحدة للحضارات، يومي 22 و 23 نونبر في فاس. وتم الإعلان عن عقد هذا المنتدى  على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وتحالف الأمم المتحدة للحضارات هو منظمة تنسق العمل الدولي في مواجهة التطرف، من خلال التعاون والحوار بين الثقافات والأديان.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.