السيد ميارة يؤكد على عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين المغرب وسلطنة عمان

السيد ميارة يؤكد على عمق العلاقات التاريخية المتميزة التي تجمع بين المغرب وسلطنة عمان

الأربعاء, 26 يناير, 2022 - 17:06

 

الرباط –  أكد رئيس مجلس المستشارين، ورئيس رابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي السيد النعم ميارة، على عمق العلاقات الثنائية التاريخية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية وسلطنة عمان ، وتعاونهما في العديد من المجالات.

وذكر بلاغ لمجلس المستشارين، اليوم الأربعاء، أن السيد ميارة أكد أيضا، خلال اتصال هاتفي أجراه مع رئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان الشيخ خالد بن هلال المعولي،  حرص القيادة الرشيدة للبلدين على تعزيز هذه العلاقات وتطويرها في مختلف القطاعات الحيوية وفق رؤية تستشرف آفاق المستقبل بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وأضاف البلاغ أن رئيس مجلس المستشارين جدد ،بالمناسبة، الدعوة لرئيس مجلس الشورى لسلطنة عمان لحضور المؤتمر القادم لرابطة مجالس الشيوخ والشورى والمجالس المماثلة في أفريقيا والعالم العربي المزمع عقده في مدينة الرباط مطلع مارس المقبل.

وأشار المصدر ذاته ، إلى أن الاتصال الهاتفي تناول التعاون الثنائي وأهمية تعزيز التواصل والتنسيق حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادل الزيارات والخبرات وتعزيز التنسيق والتشاور البرلماني في المشاركات البرلمانية، بما يسهم في تعزيز علاقات التعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات.

 

اقرأ أيضا

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

بنيويورك، المكتب الوطني المغربي للسياحة يختتم الجولة الترويجية لوجهة المغرب في الولايات المتحدة

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:31

تم مساء الخميس بنيويورك، اختتام الجولة الترويجية، التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة على ثلاث مراحل بالولايات المتحدة، لإبراز تنوع العرض السياحي والفندقي المغربي، والرفع من حصص السوق الأمريكية الواعدة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية