السيد هلال يلتقي الرئيس التونسي في إطار المجموعة الإفريقية بجنيف

السيد هلال يلتقي الرئيس التونسي في إطار المجموعة الإفريقية بجنيف

الإثنين, 3 مارس, 2014 - 19:13

جنيف – التقى السفير الممثل الدائم للمغرب بجنيف السيد عمر هلال، يوم الاثنين، بصفته رئيسا للمجموعة الإفريقية بمجلس حقوق الإنسان، رئيس الجمهورية التونسية السيد محمد المنصف المرزوقي.

وقد انعقد هذا الاجتماع للمجموعة الإفريقية مع السيد المرزوقي على هامش حفل افتتاح الجزء رفيع المستوى لمجلس حقوق الإنسان بجنيف.
وقال السيد هلال، في تصريح للصحافة عقب هذا اللقاء إن الرئيس التونسي “جاء لإيصال رسالة تتعلق بمسؤولية الطبقة السياسية، والوضوح في تدبير الأزمات والمقاربة الإدماجية لجميع مكونات المجتمع من أجل تجنيب البلد الوقوع في دوامة العنف”.
وأضاف الدبلوماسي المغربي أن “رسالته كانت قوية حيث أكد أن تونس اختارت عدم الوقوع في دوامة العنف، وسلكت طريق الحوار والتوافق”، مشيرا إلى أن السيد المرزوقي دعا الطبقة السياسية الإفريقية إلى تحمل مسؤوليتها التاريخية من أجل بناء المستقبل.
وقال إن مسؤولية بناء دولة الحق والقانون وترسيخ الديمقراطية والنهوض بالعلاقات الجيدة مع دول الجوار تقع على الطبقة السياسية لبلدان القارة.
وذكر السيد هلال بأن المغرب لم يفتأ يقدم دعمه لمسلسل الانتقال بتونس الذي توج بالمصادقة على دستور توافقي متقدم.
وقد مثل صاحب الجلالة الملك محمد السادس في هذا الاحتفال صاحب السمو الملكي الأمير مولاي رشيد الذي أعرب عن تهانئ المغرب الحارة للشعب التونسي على إثر المصادقة على الدستور الجديد.

 

اقرأ أيضا

الصحراء المغربية.. دعم إسبانيا للمخطط المغربي للحكم الذاتي يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا” (موراتينوس)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 16:25

أكد الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، اليوم الجمعة بمدريد، أن دعم الحكومة الإسبانية لمخطط الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب لحل النزاع حول الصحراء المغربية، يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا مهما”.

10 إصابات جديدة بـ “كوفيد-19” (النشرة الأسبوعية)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 16:22

أعلنت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، اليوم الجمعة، عن تسجيل عشر إصابات جديدة بـ”كوفيد-19″ خلال الفترة ما بين 20 و26 أبريل الجاري، وذلك دون تسجيل أي حالة وفاة.

الشركة الوطنية للطرق السيارة توصي بتنظيم التنقلات والاستعلام عن حركة المرور بمناسبة العطلة المدرسية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 15:03

أعلنت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب مستعملي الطريق السيار أن شبكة الطرق السيارة ستعرف حركة سير مهمة بمناسبة العطلة المدرسية، التي تصادف عطلة نهاية الأسبوع، داعية إلى تنظيم التنقلات قبل السفر والاستعلام عن حركة المرور الآنية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية