الشبكة الطرقية بوجدة تتعزز بافتتاح طريق محوري هام أمام حركة السير

الشبكة الطرقية بوجدة تتعزز بافتتاح طريق محوري هام أمام حركة السير

السبت, 17 مايو, 2014 - 14:51

وجدة  –  تعززت الشبكة الطرقية بمدينة وجدة، بافتتاح طريق محوري هام ،يوم السبت، أمام حركة السير يربط بين وسط المدينة والطريق الدائرية الغربية.
وقد تم إنجاز هذا الطريق، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس انطلاقة أشغاله يوم 30 يونيو 2013، بتكلفة إجمالية ناهزت 65 مليون درهم، بتمويل مشترك بين وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات المحلية)، ووزارة السكنى وسياسة المدينة (شركة العمران)، والجماعة الحضرية لوجدة.
ومن شأن هذا الطريق، الذي أشرف على افتتاحه والي الجهة الشرقية عامل عمالة وجدة أنجاد السيد محمد مهيدية، بحضور رئيس الجماعة الحضرية لوجدة السيد عمر حجيرة، وممثلي الهيئات المنتخبة ورؤساء المصالح الخارجية وفعاليات المجتمع المدني، المساهمة في تعزيز الشبكة الطرقية لمدينة وجدة، وضمان انسياب أفضل لحركة المرور، وتخفيف الضغط والازدحام على مداخل المدينة خاصة منها المدخلين الشمالي والغربي.
وأكد رئيس الجماعة الحضرية، في كلمة خلال حفل الافتتاح، أن هذا الطريق، الذي يندرج إنجازه في إطار برنامج كبير عرفته المدينة ويهم إصلاح وتعبيد الطرق وفتح مسالك جديدة، رأى النور اليوم بفضل الرعاية الملكية السامية التي يوليها جلالته للمنطقة من أجل إعطائها دفعة قوية لتصبح في مصاف المدن الكبرى.
وأضاف أن مدينة وجدة، التي تغيرت بشكل كبير، أصبحت بفضل هذا البرنامج تتوفر على عدة مداخل في الوقت الذي كانت تتوفر على مدخل واحد، مشيرا إلى أن هذا المشروع الذي تضمن بناء طريق مزدوج على طول كيلومترين ومنشأتين فنيتين، سيسهل تنظيم السير والجولان وتخفيض الضغط على قنطرة محمد الخامس.
وبهذه المناسبة أيضا، أشادت ولاية الجهة الشرقية بالمجهودات الجبارة التي بذلها كافة المتدخلين في هذا المشروع، من المساهمين في التمويل، ومكاتب الدراسات والمراقبة، والمقاولات التي أنجزت الأشغال، والطاقم التقني الذي المشرف على تتبع هذا الورش.

اقرأ أيضا

صناديق الإيداع والتدبير في المغرب وفرنسا وإيطاليا وتونس تعزز تعاونها استجابة للتحديات الكبرى التي تواجه الحوض المتوسطي

السبت, 4 مايو, 2024 في 11:24

عقد المدراء العامون لصناديق الإيداع والتدبير للمغرب، خاليد سفير، وفرنسا، إيريك لومبار، وإيطاليا، داريو سكانابييكو، وتونس، ناجية الغربي، اجتماعا بمقر صندوق الودائع والقروض الإيطالي بروما، أول أمس الخميس، والذين جددوا خلاله التأكيد على طموحهم المشترك في تحديد الحلول للاستجابة بشكل جماعي للتحديات التي تواجه الحوض المتوسطي.

رؤى متقاطعة حول المساواة والعدالة والاستدامة خلال مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس”

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:48

انكب فلاسفة، وكتاب، ورواد أعمال، أمس الجمعة بطنجة، على مناقشة مواضيع مختلفة تتعلق بالمساواة والعدالة والاستدامة، خلال اليوم الأول من مهرجان “هاوس أوف بيوتيفول بيزنيس” (House of Beautiful business Festival).

مطار الداخلة.. ارتفاع حركة النقل الجوي بـ 19 في المئة خلال الربع الأول من سنة 2024

السبت, 4 مايو, 2024 في 10:43

سجل مطار الداخلة، عند متم شهر مارس 2024، ارتفاعا في حركة النقل الجوي بنسبة 19 في المئة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2023، بحسب معطيات للمكتب الوطني للمطارات.