آخر الأخبار
الصحراء المغربية.. جزء كبير من المجتمع الدولي يدعم الوحدة الترابية للمملكة (موقع إخباري دومينيكاني)

الصحراء المغربية.. جزء كبير من المجتمع الدولي يدعم الوحدة الترابية للمملكة (موقع إخباري دومينيكاني)

السبت, 23 أكتوبر, 2021 - 16:39

سانت دومينيك – كتب الموقع الإخباري (الدومينيكان إل ديا) أن جزءا كبيرا من المجتمع الدولي يعترف ويدعم الوحدة الترابية للمملكة المغربية وسيادة المغرب على صحرائه، بما في ذلك الولايات المتحدة، التي أعلنت، في عام 2020، أن “الصحراء جزء من الأراضي المغربية”.

وفي هذا السياق، ذكر الموقع الإخباري، في مقال بعنوان “فهم ودعم المغرب .. 46 عاما على تنظيم المسيرة الخضراء”، بخطب صاحب الجلالة الملك محمد السادس حيث أكد جلالته أن الصحراء ستبقى مغربية إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، و”عدم المساومة أو التفريط ولو في حبة رمل من صحرائنا”.

وأكد كاتب المقال أن المسيرة الخضراء جسدت ذلك “الالتحام القوي بين العرش والشعب”، مشيرا إلى أن هذه الملحمة، التي أبدعها وقادها جلالة المغفور له الحسن الثاني، تعد من الأحداث التي يجب أن يعرفها العالم لفهم مغرب اليوم ومحفزاته.

وذكر الموقع الإخباري بأنه من أجل استكمال الوحدة الترابية للمملكة، دعا الملك الراحل الحسن الثاني، في 6 نونبر 1975، ما مجموعه 350 ألف متطوع ومتطوعة، شيبا وشبابا، إلى التوجه إلى مدينة طرفاية، ليعبروا الحدود الفاصلة بين المغرب وأقاليمه الصحراوية.

اقرأ أيضا

منتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات : السيدة عمور تبرز إنجازات قطاع السياحة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:19

أبرزت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، اليوم الأربعاء بالرباط، الإنجازات التي أحرزها قطاع السياحة، وذلك خلال الدورة الـ 14 لمنتدى نقابة مقاولات الأسفار والرحلات (سيتو).

إقليم ميدلت : قافلة طبية جراحية لتقريب العلاجات من المواطنين

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 1:08

تم بمستشفى القرب الريش (إقليم ميدلت) حاليا تنظيم قافلة طبية جراحية مخصصة لجراحة الأطفال والجراحة العامة.

السيدة أخرباش تشيد بوجاهة القرار الأممي بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة من المغرب والولايات المتحدة

الخميس, 25 أبريل, 2024 في 0:56

أشادت رئيسة الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري، لطيفة أخرباش، أمس الثلاثاء بأبيدجان، بوجاهة واشتمالية قرار الأمم المتحدة بشأن الذكاء الاصطناعي الذي جاء بمبادرة مشتركة من المغرب والولايات المتحدة.