آخر الأخبار
الصحف الاردنية تشيد بالأداء البطولي للمنتخب المغربي ومواصلة صناعته التاريخ في مونديال 2022

الصحف الاردنية تشيد بالأداء البطولي للمنتخب المغربي ومواصلة صناعته التاريخ في مونديال 2022

الثلاثاء, 6 ديسمبر, 2022 - 21:44

عمان  – أشادت وسائل إعلام أردنية بالأداء البطولي للمنتخب الوطني المغربي لكرة القدم ومواصلته صناعة التاريخ في مونديال فيفا قطر 2022 ، بعد تأهله لدور ربع النهائي إثر انتصاره على المنتخب الإسباني مساء اليوم الثلاثاء بركلات الترجيح .

وهكذا ، قالت يومية (الغد) إن المنتخب المغربي كتب التاريخ ببلوغ دور الثمانية لأول مرة في تاريخ كرة القدم العربية بالمونديال وذلك بعد تغلبه على نظيره الإسباني في دور الـ16 ضمن نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأضافت أن المنتخب المغربي واصل صنع التاريخ في نهائيات كأس العالم لكرة القدم ، المقامة حاليا في قطر ، ودون اسمه بحروف من ذهب في عالم الساحرة المستديرة ، بعدما أصبح أول فريق عربي يتأهل لدور الثمانية في المونديال .

وتابعت أن نجوم المنتخب الوطني قدموا أداء بطوليا على مدار 120 دقيقة وكانوا ندا حقيقيا للمنتخب الإسباني ، المتوج باللقب عام 2010 بجنوب إفريقيا ، على مدار الأشواط الأربعة ، في الوقت الذي فشل فيه لاعبو المنتخب الإسباني في اختراق الحصون الدفاعية المغربية.

وأشارت إلى أن المنتخب المغربي أصبح رابع منتخب إفريقي في التاريخ يحصد بطاقة الترشح لدور الثمانية ، بعد الكاميرون والسنغال وغانا في نسخ 1990 و2002 و2010 على الترتيب.

من جهتها ، أبرزت وكالة الأنباء الأردنية (بترا ) احتفال الشارع الرياضي الأردني مساء اليوم ، بتأهل المنتخب المغربي إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس العالم 2022.

وقالت إن الجمهور الأردني تابع المباراة باهتمام كبير في المقاهي والمنازل والمكاتب ، قبل أن يطلق العنان لأفراحه بفوز المنتخب المغربي الشقيق الذي تأهل إلى دور الثمانية في إنجاز عربي غير مسبوق.

وتابعت أنه ما إن انتهت المباراة حتى خرج عدد من الجماهير في مختلف المحافظات إلى الساحات احتفالا بفوز المغرب ، فيما ارتفعت الأهازيج المشجعة للمنتخب المغربي في المقاهي والمساحات احتفالا بالفوز.

من جهتها ، كتبت (الدستور) أن المغرب يعلن مفاجأة المونديال ويقصي إسبانيا ويتأهل إلى دور الثمانية في مونديال قطر .

بدورها ، قالت صحيفة (الرأي ) إن المنتخب المغربي حقق المفاجأة الكبرى في مونديال قطر بتغلبه مساء اليوم على المنتخب الإسباني بركلات الترجيح ، ليصبح أول منتخب عربي يصل لهذا الدور من كاس العالم عبر التاريخ .

وأشارت إلى احتفالات العناصر الوطنية مع الجماهير الحاضرة بالملعب بهذا الفوز ، متوشحا بعضهم بالعلم الوطني المغربي إلى جانب العلم الفلسطيني .

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية