آخر الأخبار
الصويرة: إحداث المرصد الإقليمي للعنف بالوسط المدرسي

الصويرة: إحداث المرصد الإقليمي للعنف بالوسط المدرسي

السبت, 15 مارس, 2014 - 19:59

الصويرة – تم، يوم الجمعة بالصويرة، إحداث المرصد الإقليمي للعنف بالوسط المدرسي وذلك إثر اجتماع خصص لتنصيب مجلس التنسيق الذي يعد إحدى الأجهزة المكونة لهذه المؤسسة الجديدة المكلفة بالتقييم والتخطيط. 

ويتكون هذا المرصد، الذي أحدث في إطار الاستراتيجية الوطنية لمحاربة العنف بالوسط المدرسي، من مجلس التنسيق، الذي يجتمع مرتين في السنة لتحديد بؤر العنف المسجلة وتقييم التدابير المتخذة، ووضع الاستراتيجية الواجب اعتمادها، وكذا من هيئة للتدبير والتتبع والمواكبة مكلفة بالتنفيذ تحت إشراف المندوب الإقليمي للتربية الوطنية.
ويتكون مجلس التنسيق، الذي تم تنصيبه خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه عامل إقليم الصويرة، السيد جمال مخططر، من ممثلي عدد من الوزارات والمصالح والفاعلين المعنيين، ومن ضمنها العدل، والصحة، والشباب والرياضة، والداخلية، والتعاون الوطني، والشؤون الإسلامية، والأمن الوطني، والدرك الملكي، والوقاية المدنية، والنقابات الأكثر تمثيلية، وجمعيات آباء وأولياء التلاميذ وفعاليات المجتمع المدني المعنية.
وأكد السيد أحمد الغنامي، المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بالصويرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بالمناسبة، أن “الاجتماع الأول لمجلس التنسيق التابع للمرصد الإقليمي للعنف بالوسط المدرسي، خصص لتحديد الخطوات الأولى الواجب اتخاذها بغية الحد من هذه الظاهرة “، مضيفا أنه يجري حاليا إعداد مخطط للعمل لتحقيق الأهداف المرجوة.

 

 

اقرأ أيضا

تقنيات الجينوم الجديدة، أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية (وزير)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:58

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والأغذية الإسباني، لويس بلاناس، اليوم الثلاثاء بمكناس، إن تقنيات الجينوم الجديدة تعد أداة رئيسية للتكيف مع التغيرات المناخية.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية