آخر الأخبار
العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر متانة”

العاهل الإسباني فيليبي السادس يؤكد أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر متانة”

الإثنين, 17 يناير, 2022 - 18:08

مدريد – أبرز العاهل الإسباني الملك فيليبي السادس، اليوم الاثنين، أهمية إعادة تحديد العلاقة القائمة مع المغرب على “أسس أكثر قوة ومتانة”.

وأشار العاهل الإسباني خلال استقبال خص به السلك الدبلوماسي المعتمد في إسبانيا، إلى أنه “مع المغرب، اتفقت حكومتا بلدينا على القيام سويا بإعادة تحديد علاقة للقرن الحادي والعشرين، بناء على أسس أكثر قوة ومتانة”.

وقال الملك فيليبي السادس “الآن ينبغي على الأمتين السير معا من أجل الشروع في تجسيد هذه العلاقة بدءا من الآن”.

وأضاف “قربنا وكثافة الصلات المتعددة التي تجمعنا، تجعل علاقتنا مترابطة بشكل واضح. ولهذا السبب، سيواصل بلدنا بذل كافة الجهود اللازمة لإحداث وتعزيز فضاء مشترك من السلم، الاستقرار والازدهار”.

وفي هذا السياق، أوضح العاهل الإسباني أن العلاقات التي تجمع بلاده مع المنطقة المغاربية “تكتسي طابعا إستراتيجيا”.

اقرأ أيضا

أبيدجان.. شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال والشبكة الفرنكفونية لتقنين وسائل الإعلام توقعان إعلانا بشأن تقوية الحوار مع المنصات الرقمية الشمولية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 17:40

وقعت شبكة الهيئات الإفريقية لتقنين الاتصال والشبكة الفرنكفونية لتقنين وسائل الإعلام، أول أمس الأربعاء بأبيدجان، إعلانا بشأن تقوية الحوار مع المنصات الرقمية الشمولية.

القمة الاجتماعية العالمية.. السيد هلال يتباحث في جنيف مع المدراء العامين للمنظمات الدولية

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 17:32

قام السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة بنيويورك، عمر هلال، بصفته مشاركا في تيسير المسلسل الأممي المتعلق بالقمة الاجتماعية العالمية، بزيارة عمل إلى جنيف رفقة نظيره البلجيكي، فيليب كريدلكا، ما بين 22 و24 أبريل الجاري.

الصحراء المغربية.. دعم إسبانيا للمخطط المغربي للحكم الذاتي يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا” (موراتينوس)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 16:25

أكد الممثل السامي لتحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة، ميغيل أنخيل موراتينوس، اليوم الجمعة بمدريد، أن دعم الحكومة الإسبانية لمخطط الحكم الذاتي الذي طرحه المغرب لحل النزاع حول الصحراء المغربية، يعكس “التزاما سياسيا واستراتيجيا مهما”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية