العداء أنس السلموني يفوز بلقب الدورة الرابعة لسباق “الليمون الدولي” على الطريق (10 كلم) ببركان

العداء أنس السلموني يفوز بلقب الدورة الرابعة لسباق “الليمون الدولي” على الطريق (10 كلم) ببركان

الأحد, 6 أبريل, 2014 - 16:39

بركان – فاز العداء المغربي أنس السلموني من النادي المكناسي بلقب الدورة الرابعة لسباق “الليمون الدولي” على الطريق (10 كلم)، الذي أقيم اليوم الأحد ببركان، بمشاركة عدائين وعداءات من فرنسا وروسيا وأوكرانيا والمغرب.
وعاد المركز الثاني في سباق (10 كلم)، الذي كان خاصا بفئة الكبار والذي نظمه نادي النهضة الرياضية البركانية لألعاب القوى تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى وعصبة الشرق للعبة، لعداء نادي الفتح الرياضي مصعب حدوت ، فيما كان المركز الثالث من نصيب إمغارن اليزيد من نادي وداد فاس.
ولدى الكبيرات (5 كلم)، حلت العداءة فوزية مجدوبي في المركز الأول، متبوعة بكل من فاطمة هداية من نادي وفاق فاس، ونعيمة عبادي من نادي نجاح سيدي قاسم.
وفي فئة الصغار (2 كلم)، فاز العداء هشام مشيشي من نادي شعاع العيون بالمركز الأول، متقدما على العداءين عز الدين مجدوبي من نادي شباب بركان وعماد لعويدي من الحسيمة، بينما عاد المركز الأول لفئة الصغيرات في نفس المسافة (2 كلم)، للعداءة ليلى بلهادي من نادي الشباب البركاني، متبوعة بالعداءة خفية سهام من نادي الشباب البركاني، وحكيمة بنفارس من نادي وفاق أحفير.
وتوجت هذه التظاهرة الرياضية بحفل توزيع الجوائز والميداليات والكؤوس على الفائزين بمختلف السباقات.
وتروم هذه التظاهرة، التي تميزت بتنظيم لوحات فنية نشطتها فرق فلكلورية محلية، تحسيس الساكنة بأهمية ممارسة الرياضة وتكريس الإشعاع الرياضي والثقافي للمدينة وكذا خلق نشاط رياضي لفائدة الساكنة وإتاحة الفرصة للمشاركات والمشاركين لإبراز قدراتهم وللجمعيات والأندية الرياضية لانتقاء أجود العناصر لتطعيم مختلف فئاتها.

اقرأ أيضا

الدار البيضاء .. شراكة بين تيبو افريقيا ومؤسسة “لاليغا” لتكوين المدربين الشباب في مجال كرة القدم

الجمعة, 31 مايو, 2024 في 22:42

وقعت المنظمة غير الحكومية “تيبو أفريقيا”، الرائدة في مجال التنمية السوسيو-اقتصادية من خلال الرياضة بالمغرب، ومؤسسة ” لاليغا”، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، اتفاقية شراكة تروم تعزيز قدرات مدربي كرة القدم وإبراز القيم الأساسية كالنزاهة والعمل الجماعي واللعب النظيف.

الموسيقى التقليدية السويسرية تصدح في مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة

الجمعة, 31 مايو, 2024 في 21:18

ألهبت الفرقة الموسيقية السويسرية “ترايبهورن” الرائدة في مجال الموسيقى التقليدية، اليوم الجمعة، فضاء جنان السبيل التاريخي بفاس بحفل متميز واستثنائي ضمن فعاليات الدورة 27 من مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة.

المغرب يخط مسار النهضة الرقمية (خبير)

الجمعة, 31 مايو, 2024 في 19:52

أكد الخبير الرقمي والأستاذ الباحث بجامعة ابن طفيل بالقنيطرة، حسن ازدي موسى، اليوم الجمعة بمراكش، أن المغرب يخط بالفعل مسار النهضة الرقمية، مستفيدا من موقعه الجغرافي الإستراتيجي والتقدم المحرز في مجال الاتصال والأمن السيبراني.