العيون.. لقاء تواصلي جهوي حول الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

العيون.. لقاء تواصلي جهوي حول الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة

الجمعة, 31 ديسمبر, 2021 - 0:41

العيون –  نظمت الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، اليوم الخميس بالعيون، لقاء تواصليا مع الفاعلين الحقوقيين والجمعيات المهتمة بهذا المجال.

ويندرج هذا اللقاء في إطار برنامج تفعيل اللقاءات التواصلية الجهوية للآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، الذي سطره المجلس الوطني لحقوق الإنسان.

وأكدت عضو المجلس الوطني لحقوق الإنسان، بشرى العمراوي، أن هذا اللقاء التواصلي الذي ينظمه المجلس الوطني لحقوق الإنسان يهدف، من خلال آليته الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، إلى التواصل والتشاور مع جميع الفاعلين والمعنيين بقضية الإعاقة، وإلى تكريس مبدأ ثابت لدى المجلس يهم المشاركة الفاعلة والفعالة التي تنص عليها الاتفاقيات الدولية.

وأضافت السيدة العمراوي أن جهة العيون – الساقية الحمراء، تعتبر المحطة الأخيرة في إطار هذا المسلسل من المشاورات، مبرزة أن هذه الآلية ستعمل خلال السنوات المقبلة على تعزيز هذا المبدأ، وكذا التشاور والتشارك مع جميع الفاعلين والمتدخلين في هذا المجال.

من جهته، قال عضو اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون السمارة، حمادي الفيلالي، إن هذا اللقاء التواصلي المنظم في إطار اللقاءات التي نظمها المجلس على مستوى جميع جهات المملكة، يهدف إلى مقاربة عدد من انشغالات الفاعلين في مجال الإعاقة وإثراء النقاش حول الإشكالات التي تعاني منها هذه الفئة.

وأضاف السيد الفيلالي أن اللقاء، الذي يشكل أيضا مناسبة للتعريف بهذه الآلية ومجالات اختصاصاتها وصلاحياتها وحدود تدخلاتها، مكن الفاعلين بهذه الجهة من طرح قضاياهم وانشغالاتهم، كما ساهم في تقارب الرؤى بين جميع المتدخلين والفاعلين في مجال الإعاقة على المستوى الوطني.

وعرف هذا اللقاء، الذي تميز بتفاعل الآلية مع المشاركات والمشاركين، بتقديم عرض حول الآلية الوطنية الخاصة بحماية حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة “اختصاصات الآلية الوطنية ومهامها”.

 

اقرأ أيضا

طرفاية.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مخطط العمل برسم سنة 2024

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:48

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، اليوم الثلاثاء بطرفاية، على مخطط العمل برسم سنة 2024، الذي رصد له غلاف مالي يفوق 7.74 ملايين درهم لإنجاز عدد من المشاريع التنموية.

تثمين النفايات المعدنية: شركة “Alucop” تفتتح مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم ببرشيد

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:46

افتتحت الشركة الأردنية المتخصصة في تحويل المعادن “ألوكوب” (Alucop) اليوم الثلاثاء ببرشيد، مصنعها الجديد الخاص بسباكة النحاس والألومنيوم.

تنمية المهارات في صلب محادثات بين السيد السكوري ووزير كندي

الثلاثاء, 30 أبريل, 2024 في 23:40

شكل التعاون في مجال تنمية المهارات محور مباحثات جرت، اليوم الثلاثاء بالرباط، بين وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، ووزير التربية وتنمية الطفولة المبكرة في إقليم نيو برونزويك الكندي، بيل هوغان.