آخر الأخبار
القس الأمريكي جيسي جاكسون يشيد بحكمة وانفتاح جلالة الملك خلال “الربيع العربي”

القس الأمريكي جيسي جاكسون يشيد بحكمة وانفتاح جلالة الملك خلال “الربيع العربي”

الإثنين, 5 أغسطس, 2013 - 21:44

الرباط – أشاد القس الأمريكي السيد جيسي جاكسون، المدافع عن الحقوق المدنية للأمريكيين من أصول إفريقية، اليوم الاثنين بالرباط، بحكمة وانفتاح صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي اختار تعزيز الديمقراطية في سياق “الربيع العربي”.وقال القس الأمريكي، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني، في الوقت الذي اتسمت فيه الثورات في دول أخرى بطابع العنف، فإن ما ميز المغرب هو كون “جلالة الملك اختار المضي في مسار مغاير” باعتماد دستور جديد للمملكة.

وبخصوص قضية الوحدة الترابية للمملكة، اعتبر القس الأمريكي، الذي يقوم بزيارة للمغرب من ثاني إلى ثامن غشت الجاري، أن حل هذا الملف يمر عبر مسلسل المفاوضات تحت إشراف الأمم المتحدة.

اقرأ أيضا

الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة خلال الأسابيع المقبلة (وزير)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:45

أفاد وزير النقل واللوجستيك، محمد عبد الجليل، اليوم الثلاثاء بمجلس المستشارين، بأنه سيتم الإعلان عن طلبات العروض لتوسيع مطارات مراكش وأكادير وطنجة، خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

محور المغرب-إسبانيا-البرتغال يضطلع “بدور حاسم” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية (خبير إسباني)

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:38

أكد الخبير الإسباني، غييرمو طابوادا، أن المحور الذي يشكله المغرب وإسبانيا والبرتغال يلعب “دورا حاسما” في الجغرافيا السياسية الأوروبية والعالمية ويضمن أمن وازدهار منطقة البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي وشمال إفريقيا.

افتتاح خط جوي مباشر جديد بين تطوان وأمستردام

الثلاثاء, 14 مايو, 2024 في 23:10

حطت، زوال اليوم الثلاثاء بمطار تطوان-سانية الدولي، طائرة تابعة لشركة “العربية للطيران”، قادمة من مطار أمستردام بهولندا، في أول رحلة جوية مباشرة بين المدينتين.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية