القمة العربية في الكويت تشدد على مقاومة الإرهاب وتجفيف منابعه الفكرية والمادية

القمة العربية في الكويت تشدد على مقاومة الإرهاب وتجفيف منابعه الفكرية والمادية

الأربعاء, 26 مارس, 2014 - 14:57

الكويت – شدد (إعلان الكويت)، الذي توج أشغال القمة العربية في دورتها الخامسة والعشرين، التي اختتمت يوم الأربعاء بالكويت العاصمة، على مقاومة الإرهاب واقتلاع جذوره وتجفيف منابعه الفكرية والمادية.
وطالب القادة العرب في (إعلان الكويت) بوقف كافة أشكال النشر أو الترويج الإعلامي للأفكار الإرهابية أو التحريض على الكراهية والتفرقة والطائفية والتكفير وازدراء الأديان والمعتقدات.
وأعلنوا رفضهم المطلق لكافة أشكال الابتزاز من قبل الجماعات الإرهابية سواء بالتهديد أو قتل الرهائن أو طلب فدية لتمويل جرائمها الإرهابية، مجددين التأكيد على إدانتهم الحازمة للإرهاب بجميع أشكاله وصوره، وأيا كان مصدره باعتباره “عملا إجراميا” أيا كانت دوافعه ومبرراته.
ومن جهة أخرى، دعا القادة العرب إلى عقد المؤتمر الدولي لجعل منطقة الشرق الأوسط خالية من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل في أقرب وقت ممكن.
وجدد القادة العرب موقفهم الثابت من إخلاء منطقة الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وأسلحة الدمار الشامل، وعلى نحو عاجل، ووضع حد نهائي لسباق التسلح في المنطقة.
وأكدوا تمسكهم بمعاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية، داعين المجتمع الدولي إلى إلزام إسرائيل بتوقيع معاهدة انتشار الأسلحة النووية والعمل على تفكيك ترسانتها من الأسلحة النووية.
وفي سياق متصل، رحب قادة الدول العربية بالاتفاق التمهيدي الذي وقعته مجموعة (5+1) مع إيران في نونبر الماضي بشأن برنامج إيران النووي، داعين إلى ضرورة التنفيذ الدقيق والكامل لهذا الاتفاق بإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
واعتبر القادة العرب الاتفاق التمهيدي الذي وقعه الجانبان “خطوة أولية” نحو اتفاق شامل ودائم بشأن البرنامج النووي الإيراني.

اقرأ أيضا

دالاس.. منصة “إفريقيا 50” تشيد بالتزام المغرب لفائدة التنمية بإفريقيا

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:32

أشادت المنصة الإفريقية للاستثمار في البنيات التحتية “إفريقيا 50″، يوم الثلاثاء في دالاس، بالتزام المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لفائدة تنمية القارة الإفريقية.

دالاس.. السيد الجزولي يستعرض مؤهلات المغرب في مجال الاستثمار

الأربعاء, 8 مايو, 2024 في 8:30

استعرض الوزير المنتدب المكلف بالاستثمار والالتقائية وتقييم السياسات العمومية، محسن الجزولي، يوم الثلاثاء في دالاس، مؤهلات المغرب باعتباره وجهة تستقطب الاستثمارات.

تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الصويرة للرحالة الرقميين

الثلاثاء, 7 مايو, 2024 في 23:46

تم اليوم الثلاثاء خلال قمة دولية انطلقت أشغالها بالفضاء الاجتماعي والثقافي “دار الصويري” بالصويرة، تسليط الضوء على الفرص الهائلة التي توفرها مدينة الرياح للرحالة الرقميين (العمل عن بعد والعيش خارج أماكن العمل التقليدية).