القنيطرة : تأجيل ملف خمسة طلبة متابعين بتهمة استعمال العنف ضد القوات العمومية إلى 11 فبراير الجاري

القنيطرة : تأجيل ملف خمسة طلبة متابعين بتهمة استعمال العنف ضد القوات العمومية إلى 11 فبراير الجاري

الثلاثاء, 4 فبراير, 2014 - 19:39

القنيطرة – قررت المحكمة الابتدائية بالقنيطرة اليوم الثلاثاء تأجيل ملف خمسة طلبة بكلية الآداب والعلوم الإنسانية التابعة لجامعة ابن طفيل بالقنيطرة متابعين على الخصوص باستعمال العنف ضد القوات العمومية والتجمهر المسلح إلى 11 فبراير الجاري.

وكان الطلبة، الذين تم توقيفهم في 20 يناير الماضي، موضوع مذكرة بحث تتعلق بالاشتباه في قيامهم في دجنبر الماضي باستعمال العنف ضد القوات العمومية والعصيان والتحريض عليه وإلحاق الضرر بأشياء مخصصة للملكية العامة والتجمهر المسلح.

وعرفت كلية الآداب والعلوم الانسانية مؤخرا حركات احتجاجية للطلبة، الذين يطالبون، على الخصوص ، بافتتاح مختبرات دكتوراه إضافية، وتمكين طلبة سلك الماستر من متابعة دراستهم، والزيادة في عدد مديري البحوث، وتمديد أجال وضع ملف الترشيح لسلك الدكتوراه.

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الارتفاع

الأربعاء, 24 أبريل, 2024 في 10:58

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الأربعاء على وقع الارتفاع، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,39 في المائة ليستقر عند 13.298,75 نقطة.

الفلاحة .. العلاقة بين المغرب والاتحاد الأوروبي “غنية جدا” (السيدة لومبارت كوساك)

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:53

أكدت سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك، اليوم الثلاثاء بمكناس، أن المغرب والاتحاد الأوروبي تربطهما علاقة “غنية جدا” في المجال الفلاحي.

المغرب-الاتحاد الأوروبي.. التوقيع على مشروع تعاون حول تكييف التكوين والبحث الفلاحي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي

الثلاثاء, 23 أبريل, 2024 في 23:39

تم اليوم الثلاثاء في مكناس، التوقيع على عقد التزام لمشروع جديد لدعم تكييف التكوين والبحث الزراعي والغابوي المغربي مع تحديات الانتقال الإيكولوجي، المسمى “ابتكار”، بين المغرب والاتحاد الأوروبي، ممثلان في كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بالمغرب، محمد صديقي، وسفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب، باتريشيا لومبارت كوساك.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية