آخر الأخبار
الكؤوس الإفريقية للأندية: الأندية المغربية تتعرف على منافسيها في الدور التمهيدي

الكؤوس الإفريقية للأندية: الأندية المغربية تتعرف على منافسيها في الدور التمهيدي

الثلاثاء, 17 ديسمبر, 2013 - 14:18

مراكش – أوقعت عملية سحب قرعة الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم ، التي جرت أمس الإثنين بمدينة مراكش ممثلا المغرب الرجاء البيضاوي ، حامل لقب البطولة الوطنية ، في مواجهة نادي دينامو ستار السيراليوني والجيش الملكي ، وصيف البطل مع بنادي رِيال باماكو المالي .
وستقام مباراة الذهاب بالنسبة للرجاء البيضاوي ، الذي تأهل إلى دور نصف نهاية كأس العالم للأندية لكرة القدم، التي يستضيفها المغرب ما بين 11 و21 دجنبر الجاري بكل من أكادير ومراكش ، بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء الدار البيضاء بين السابع و التاسع من شهر فبراير المقبل، على أن تجرى مقابلة الإياب بين 14 و16 من ذات الشهر بالسيراليون .
أما وصيف البطل الموسم الماضي ، فريق الجيش الملكي، فسيستضيف نادي رِيال باماكو المالي في ذهاب الدور التمهيدي الأول ، قبل أن يحل ضيفا في مباراة الإياب على الفريق المالي .
وفي حال التأهل إلى الدور الأول ، سيلتقي فريق الجيش الملكي مع الفائز في اللقاء الذي سيجمع بين فريقي إنينبا النيجيري وأونج دو نوتزي الطوغولي، فيما سيضرب فريق الرجاء البيضاوي موعدا في الدور المقبل مع المتأهل من اللقاء الذي سيجمع بين فريقي نادي نواديبو الموريتاني وحوريا الغيني .
وقد أعفي نادي الأهلي المصري ، حامل اللقب، إلى جانب أندية الصفاقسي التونسي، بطل مسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية، ومازيمبي الكونغولي الديموقراطي والهلال السوداني وكوتون سبور الكاميروني من خوض الدور التمهيدي .
وعلى مستوى قرعة كأس الكونفيدرالية الأفريقية ، فقد أوقعت القرعة الدفاع الحسني الجديدي في مواجهة نادي سونابيل من بوركينافاسو. أما ممثل المغرب الثاني في ذات المنافسة المغرب الفاسي فقد أعفي من الدور التمهيدي الأول، على أن يواجه في الدور الموالي الفائز في مباراة بانتيريز من غينيا الإستوائية وكاديما من غانا.
كما أعفي من الدور التمهيدي لهذه المسابقة، إضافة إلى المغرب الفاسي ، أندية  بايلسا يونايتد وواري وولفز (نيجيريا) واسيك ابيدجان (كوت ديفوار ودجوليبا (مالي) والاسماعيلي ووادي دجلة (مصر) وزيسكو يونايتد (زامبيا) والاهلي شندي (السودان) والنجم الساحلي والنادي البنزرتي (تونس).

اقرأ أيضا

استئناف الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة (بايتاس)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 17:10

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان، الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، إن استئناف جولات الحوار الاجتماعي يؤكد رغبة الحكومة في التوصل إلى حلول لدعم الطبقة الشغيلة.

الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري تدعو إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة (بلاغ)

الخميس, 28 مارس, 2024 في 16:40

دعت الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري إلى صون حق المواطن في مضامين إعلامية يقظة وآمنة، وذلك على خلفية قضية “اختلاق جريمة وهمية وبث معلومات زائفة” في برنامج إذاعي.

مجموعة “المكتب الشريف للفوسفاط” تحقق رقم معاملات قدره 91,27 مليار درهم سنة 2023

الخميس, 28 مارس, 2024 في 15:44

بلغ رقم معاملات مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، الفاعل الرئيسي في صناعة الأسمدة، 91,27 مليار درهم برسم سنة 2023.