الكفاءات المغاربية بالخارج مدعوة للتعبئة من أجل تحقيق الاندماج الإقليمي (سفير)

الكفاءات المغاربية بالخارج مدعوة للتعبئة من أجل تحقيق الاندماج الإقليمي (سفير)

الجمعة, 16 مايو, 2014 - 13:08

باريس – قال سفير المغرب بفرنسا، السيد شكيب بنموسى، إن الكفاءات المغاربية بالخارج، وخاصة المغربية، مدعوة للتعبئة من أجل تحقيق الاندماج الاقليمي.

وأضاف، خلال ندوة نظمت مساء يوم الخميس بباريس في موضوع “الكفاءات المغاربية والاندماج الاقتصادي : رهانات وتجارب وآفاق”، أنه بإمكان هذه الكفاءات المساهمة من خلال العديد من المشاريع في تنمية جاذبية المنطقة المغاربية .
وذكر السيد بنموسى، خلال هذا اللقاء الذي نظمه معهد التوقعات الاقتصادية للعالم المتوسطي، أن الاندماج الإقليمي سيتيح خلق الثروات والقيمة المضافة، داعيا إلى مواكبة مفهوم الحركية.
واعتبر السيد بنموسى أن الكفاءات بالخارج، التي ساهمت دوما في تعزيز الروابط بين بلد الاستقبال والبلد الأصلي ضمن مقاربة شمال-جنوب، يجب أن تعمل أيضا لفائدة الاندماج بجنوب المتوسط.
وأكد على الدور الذي يضطلع به مغاربة الخارج؛ باعتبارهم فاعلين في التعاون الممركز، وأساسا في إطار القطاع الخاص والحياة الجمعوية، مبرزا تشبث الكفاءات المغربية ببلدها الأصلي والمساهمة في عدد من مشاريع التنمية، خاصة في مجال البنيات التحتية والتجهيزات.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.