اللجنة الأولمبية الدولية تشيد بجهود اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية للإعلان عن يوم عالمي للرياضة

اللجنة الأولمبية الدولية تشيد بجهود اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية للإعلان عن يوم عالمي للرياضة

الجمعة, 4 أبريل, 2014 - 17:57

الرباط – أشاد رئيس اللجنة الأولمبية الدولية الألماني، توماس باخ، بعمل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية القاضي بالإعلان الرسمي بتخصيص “يوم عالمي للرياضة في خدمة التنمية والسلام ” من طرف الجمعية العامة للأمم المتحدة والذي سيحتفل به يوم سادس أبريل من كل عام في جميع أنحاء العالم.

ورحب السيد باخ في رسالة شكر وامتنان بالمبادرة والجهود التي بذلتها اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية لجعل هذا اليوم “حدثا لا ينسى” ، مشيدا في الوقت نفسه بالسيد كمال لحلو، نائب رئيس اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، ومن خلاله، جميع أعضاء اللجنة “للمشاركة الفاعلة والمساهمة القيمة ” من أجل المصادقة على هذا اليوم.

وتعود مبادرة المغرب للاحتفال باليوم العالمي للرياضة إلى يوم 22 مايو 2011، في المنتدى الدولي الثاني الذي انعقد في قصر الأمم في جنيف بين اللجنة الأولمبية الدولية والأمم المتحدة حيث تقدم ممثل اللجنة الوطنية الأولمبية المغربية، السيد كمال لحلو بالاقتراح الذي يوصي بتخصيص يوم عالمي للرياضة والذي من شأنه أن يذكر بالقيم النبيلة والدور الذي تلعبه الرياضة في خدمة التنمية والسلام.

اقرأ أيضا

المغرب يحتضن يومي 11 و12 ماي الجاري الدورة 16 للبطولة الإفريقية للدراجات الجبلية

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 12:04

تنظم الجامعة الملكية المغربية للدراجات والكونفدرالية الإفريقية للعبة، يومي 11 و12 ماي الجاري بغابة بوسكورة، الدورة 16 من البطولة الإفريقية للدراجات الجبلية، وذلك تحت شعار “المغرب وإفريقيا كيان واحد”.

بورصة الدار البيضاء : تداولات الافتتاح على وقع الأحمر

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 11:10

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الإثنين على وقع الأحمر، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تراجعا بنسبة 0,4 في المائة ليستقر عند 13.349,85 نقطة.

إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” تنفي مزاعم بخصوص تعرض سجين لـ “محاولة التصفية الجسدية” (بيان توضيحي)

الأحد, 5 مايو, 2024 في 16:45

نفت إدارة السجن المحلي “عين السبع 1” بالدار البيضاء ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية بخصوص تعرض السجين (ع.ك) لـ “محاولة التصفية الجسدية على يد جهات من خارج المؤسسة”، و”الضرب أمام أنظار الإدارة والموظفين”، و”منعه من العلاج والإخراج إلى المستشفى”، وكذا “استعداده للدخول في إضراب عن الطعام”.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية