آخر الأخبار
اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية تطلع السيد الضريس على حصيلة عملها للسنوات الخمس الماضية

اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية تطلع السيد الضريس على حصيلة عملها للسنوات الخمس الماضية

الإثنين, 24 مارس, 2014 - 19:29

الرباط-أطلع وفد عن اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية، بالرئاسة المشتركة للنائب الأوربي بيير أنطونيو بانزيري، والمستشار عبد الرحيم عثمون، الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية السيد الشرقي الضريس، على حصيلة أشغال اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية للسنوات الخمس الماضية، وذلك خلال لقاء جرى اليوم الاثنين بالرباط.

وأكد السيد أنطونيو بانزيري، في تصريح للصحافة، عقب هذا اللقاء، أن لقاء وفد اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية مع السيد الضريس كان لقاء “جد مهم” تم خلاله تقديم تقرير حول أنشطة اللجنة البرلمانية المشتركة خلال السنوات الخمس الماضية، مبرزا أن هذا التقرير يتضمن العديد من التوصيات تهم عددا من المجالات الهامة كالجهوية الموسعة والثقافة والصيد البحري.
وأعرب النائب الأوربي عن أمله في أن يعمل الاتحاد الأوربي والمغرب على تعزيز العمل الذي قامت به اللجنة البرلمانية المشتركة خلال السنوات الخمس الماضية وإعطاء دفعة قوية لهذا التعاون بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وذلك عشية الانتخابات البرلمانية الأوربية التي من المنتظر أن تجرى في 25 ماي المقبل.
ومن جهته، أكد السيد الضريس، في تصريح مماثل، أن هذا اللقاء يأتي في إطار اللقاءات التي يتم عقدها مع اللجنة البرلمانية المشتركة المغربية الأوربية، مضيفا أن وفد اللجنة سلم له، خلال هذا اللقاء، التقرير الذي أعده بشأن أشغال اللجنة البرلمانية المشتركة للسنوات الخمس الماضية والذي يتناول المحاور التي تهم التعاون المغربي الأوربي.
وذكر الوزير في هذا السياق أن اللقاء تطرق للتعاون المغربي الأوربي في العديد من المجالات ومنها الإصلاحات التي يقوم بها المغرب والتي تحظى بتأييد من البرلمان الأوروبي، مشيرا في هذا الصدد إلى تنويه النواب الأوربيين بما يقوم به من المغرب من إصلاحات.

اقرأ أيضا

قطاع الطيران: توقيع اتفاقية شراكة لتوطين مصنع للمجموعة السويدية ” Trelleborg” بميد بارك

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 21:24

تم اليوم الاثنين بالنواصر، التوقيع على اتفاقية شراكة بين المنصة المتكاملة الصناعية ميد بارك والمجموعة السويدية ” Trelleborg”، وذلك في إطار توطين وحدتها الصناعية الجديدة بميد بارك، المتخصصة في تصنيع أنظمة الإحكام لقطاع الطيران.

“رايان إير” تطلق خطا جويا بين طنجة وورزازات

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 20:17

أطلقت شركة الخطوط الجوية الأيرلندية (ريان أير) مؤخرا خطا داخليا بين ورزازات وطنجة، وذلك بمعدل رحلتين كل أسبوع .

مهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة: الفنان المتألق سامي يوسف يَـعِـدُ الجمهور بحفل موسيقي فريد من نوعه

الإثنين, 6 مايو, 2024 في 18:28

تستضيف الدورة 27 لمهرجان فاس للموسيقى العالمية العريقة النجم العالمي سامي يوسف في حفل رائع يوم 25 ماي 2024 بباب الماكينة.