آخر الأخبار
اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني: ما نشر بشأن توصل جهات بريطانية بالتوصيات النهائية للجنة “عار من الصحة”

اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني: ما نشر بشأن توصل جهات بريطانية بالتوصيات النهائية للجنة “عار من الصحة”

الخميس, 10 أبريل, 2014 - 17:22

الرباط  – نفت اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة ما جاء في بعض الصحف اليومية والمواقع الالكترونية من أن منظمة بريطانية بلندن أو السفارة البريطانية بالرباط توصلتا بالتوصيات النهائية للجنة الوطنية، وقالت إن هذا الخبر “عار من الصحة”.
وأوضح بلاغ للجنة الوطنية، يوم الخميس، أن المخرجات النهائية للحوار الوطني حول المجتمع المدني التي صادقت عليها اللجنة الوطنية يوم السبت الماضي ستسلم للحكومة في التاريخ المحدد وسيتم إطلاع الرأي العام عليها.
وأكد بلاغ اللجنة أن الوثائق المتداولة لدى البعض، بما فيها ملخص التقرير العام، هي عبارة عن أرضيات المشاريع التي عرضت خلال المناظرة الوطنية التي نظمت يومي 21 و22 مارس بالرباط وتم توزيعها على المشاركين، بمن فيهم بعض التمثيليات الأجنبية.
وشددت اللجنة الوطنية على أن “نشر مثل هذه الأخبار العارية من الصحة لن يؤثر في مصداقية الحوار الوطني للمجتمع المدني ولن يشوش على هذا العمل الغير مسبوق في تاريخ الاستشارات العمومية بالمملكة”.
وجددت اللجنة الوطنية للحوار الوطني حول المجتمع المدني والأدوار الدستورية الجديدة، التي تستعد لتقديم عملها للحكومة خلال الحفل الختامي الذي سيعقد قريبا بالرباط، اعتزازها بالعمل الذي قامت به وبالمنهجية التشاورية الواسعة التي اعتمدتها وبالتعاون البناء مع العديد من الشركاء الدوليين، مؤكدة أن الدافع الحقيقي الذي كان وراء نجاح هذا العمل يتمثل في الروح الوطنية الصادقة التي حركت أعضاء وعضوات اللجنة الوطنية ورغبتهم الأكيدة في تقديم منتوج ينفع الوطن ويساهم في تقدمه الديمقراطي وإشعاعه الحضاري.

اقرأ أيضا

الصويرة: خبراء دوليون يسلطون الضوء على رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني

السبت, 4 مايو, 2024 في 21:39

تناقش النسخة الثالثة للقمة الدولية للذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني التي انطلقت أشغالها اليوم السبت بالصويرة، رهانات الذكاء الاصطناعي في خدمة الأمن السيبراني، وذلك بحضور ثلة من الخبراء الدوليين والباحثين والمهتمين.

المكتب الوطني المغربي للسياحة يربط غران كاناريا بورزازات مع شركة بينتر للطيران

السبت, 4 مايو, 2024 في 19:44

ستضع شركة بينتر كانارياس للطيران بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، ابتداء من شهر يوليوز القادم، خطا جويا جديدا يربط غران كاناريا بورزازات خلال موسم الصيف 2024.

الرباط.. مشاركون في مؤتمر إقليمي يبرزون دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ

السبت, 4 مايو, 2024 في 15:33

أبرز مشاركون في مؤتمر إقليمي، اليوم الجمعة بالرباط، أهمية دور الإعلام في تحقيق اﻟﻮﻋﻲ وﺗﻨﻤﻴﺔ الحس اﻟﺒﻴﺌﻲ من أجل النهوض بقضايا البيئة، وإقناع المواطن بدوره وواجباته تجاه التنمية المستدامة، وتأثير الكوارث والحوادث البيئية والتغيرات المناخية على الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية