الليبيون يحيون الذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير في أجواء احتفالية

الليبيون يحيون الذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير في أجواء احتفالية

الإثنين, 17 فبراير, 2014 - 22:06

طرابلس- أحيى الليبيون يوم الاثنين الذكرى الثالثة لثورة 17 فبراير التي أطاحت بنظام العقيد القذافي في أجواء احتفالية كبيرة صدحت فيها الأناشيد والأغاني الوطنية ورفرفت فيها أعلام الاستقلال في ساحات وميادين المدن الليبية كافة . وعكست هذه المظاهر الاحتفالية العفوية وتدفق آلاف الحشود من مختلف الفئات العمرية والشرائح الاجتماعية إلى الساحات خاصة في “ميدان الشهداء” بالعاصمة طرابلس وبنغازي مهد الثورة الليبية، التفاف الليبيين حول إنجازهم التاريخي وقدرتهم على تحدي الصعاب لإبقاء جذوة الثورة متقدة.

وشكلت هذه الاحتفالات التي ماتزال متواصلة، مناسبة لاستحضار صنيع الشهداء الذين زينت صورهم مختلف شوارع المدن الليبية وكذا واجهات السيارات التي جابت في مواكب حاشدة مختلف الطرقات وصدحت منها على مدى ساعات أصوات التهليل والتكبير التي اقترنت لدى الليبيين بانبلاج فجر ثورة 17 فبراير.

وابتهاجا بهذه الذكرى نفذ سلاح الجو الليبي طلعات جوية في سماء العاصمة الليبية التي أضاءتها الشهب الاصطناعية والألعاب النارية. ودعا رئيس المؤتمر الوطني العام” ابو سهمين ” في كلمة وجهها الى الشعب الليبي بهذه المناسبة الى “تناسي الخلافات والتسامح ، وأن يمسحوا بأيدي المحبة ما خلفته أيدي التفريق والتمزيق” منبها إلى أن البلاد ” تتعرض في هذه المرحلة لمخاطر جمة من أعداء الحرية وأعوان الجهل والتخلف في محاولة منهم لعرقلتها وصدها عن أهدافها “.

اقرأ أيضا

التوقيع على ثلاث اتفاقيات للتنمية المجالية لإقليمي تنغير وورزازات

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:04

ترأس وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة بقلعة مكونة، حفل توقيع ثلاث اتفاقيات بين الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان وشركاء من إقليمي تنغير وورزازات.

إقليم تنغير.. السيد صديقي يزور مشاريع تنموية لقطاع الورد العطري

السبت, 4 مايو, 2024 في 0:01

أجرى وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي، اليوم الجمعة، زيارة ميدانية لإقليم تنغير، خصصت لمشاريع تنموية لقطاع الورد العطري.

ني ملال ـ خنيفرة.. دخول 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا الخدمة بالجهة

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 23:58

أعطى وزير الصحة والحماية الاجتماعية، خالد آيت الطالب، مؤخرا، انطلاقة عمل 21 مركزا صحيا حضريا وقرويا على مستوى مختلف أقاليم جهة بني ملال ـ خنيفرة.