آخر الأخبار
المؤتمر الوزاري الثالث حول أمن الحدود بشمال إفريقيا وفضاء الساحل والصحراء يعقد بمصر في سنة 2014

المؤتمر الوزاري الثالث حول أمن الحدود بشمال إفريقيا وفضاء الساحل والصحراء يعقد بمصر في سنة 2014

الخميس, 14 نوفمبر, 2013 - 16:36

الرباط – تحتضن مصر المؤتمر الوزاري الإقليمي الثالث حول أمن الحدود في النصف الثاني من سنة 2014 حسب ما جاء في إعلان الرباط للمؤتمر الوزاري الثاني لأمن الحدود المنعقد اليوم الخميس لبلورة رؤية وإطار للتشاور السياسي حول أمن الحدود بمنطقة المغرب العربي وفضاء الساحل والصحراء.  وسيبحث المؤتمر الثالث بمصر تعزيز الحوار السياسي والأمني وتقييم التقدم الحاصل في تنفيذ القرارات المتخذة، سواء في إطار خطة عمل طرابلس المنبثقة عن المؤتمر الوزاري الأول (مارس 2012 بطرابلس) أو المؤتمر الثاني بالرباط.
وقد دعا إعلان الرباط الصادر اليوم، إلى إقامة مركز إقليمي للتكوين والتدريب لفائدة ضباط مكلفين بأمن الحدود في بلدان منطقة شمال إفريقيا والساحل والصحراء للاستفادة من تجارب الدول والشركاء الآخرين، وإنشاء فرق عمل قطاعية في مجالات الأمن والاستخبارات والجمارك والعدل لتقديم اقتراحات في المجالات المذكورة.
وأكد المشاركون على أهمية تبادل المعلومات المتعلقة بأمن الحدود بين دول المنطقة وتنسيق التعاون بين السلطات المعنية بأمن الحدود لمواجهة التهديدات الأمنية المرصودة من قبل فرق العمل هاته.
وأكد “إعلان الرباط” على تعزيز قدرات بلدان المنطقة بتجهيزات وتكنولوجيات حديثة لتقوية مراقبة الحدود وإقامة تعاون لمحاربة تزوير الوثائق وتعميم النظام البيومتري لتحديد الهوية وفقا للمعايير الدولية.

اقرأ أيضا

وفد من البنك الدولي يزور المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:42

قام وفد رفيع المستوى من البنك الدولي، الأحد، بزيارة للمركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بفاس.

المغرب/ فنلندا.. بحث سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:28

أجرى رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي، اليوم الاثنين بالرباط، مباحثات مع رئيس برلمان فنلندا، يوسي آلا آهو، همّت سبل تعزيز التعاون بين المؤسستين التشريعيتين في البلدين.

62 في المائة من المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني (وزير)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 18:18

أفاد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الاثنين خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس النواب، بأن 62 في المائة من المستهلكين المغاربة يُفضلون المنتوج الوطني على المنتوج الأجنبي.