آخر الأخبار
الماراطون الدولي للدار البيضاء: العداء الكيني روتيش ميلتون والإثيوبية غيليلات تايي يفوزان بالنسخة السادسة

الماراطون الدولي للدار البيضاء: العداء الكيني روتيش ميلتون والإثيوبية غيليلات تايي يفوزان بالنسخة السادسة

الأحد, 27 أكتوبر, 2013 - 17:13

الدار البيضاء – فاز العداءان الكيني روتيش ميلتون والإثيوبية غيليلات تاي بالنسخة السادسة لماراطون الدولي لمدينة الدار البيضاء، الذي أقيم اليوم الأحد.وقطع روتيش ميلتون ، مسافة 195ر42 كلم في زمن قدره ساعتين و08 دقائق و55 ثانية ، متبوعا بالعداء الإثيوبي سينتايوهو ليجيس (2 س و12 د و23 ث) و المغربي عبد الكريم بوبكر (2 س و13 د و32 ث) .

وتمكن روتيش ميلتون من تحطيم الرقم القاسي للماراطون الدولي للدار البيضاء، الذي كان حوزة الإثيوبي شومي جيربالا منذ الدورة الثالثة سنة 2010 بتوقيت ساعتين و تسعة دقائق و ثلاثة ثواني.

ولدى الإناث حلت الإثيوبية غيليلات تايي في المركز الأول بتوقيت 2 س و34 د و46 ث ، أمام الكينية ريسبير جيميلي (2 س و36 د و25 ث) والإثيوبية زينيبي هافتو ( 2 س و40 د و22 ث) .

اقرأ أيضا

من أجل نموذج جديد للعلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا (منتدى أعمال)

السبت, 27 أبريل, 2024 في 0:04

دعا المشاركون في المنتدى الاقتصادي المغرب – فرنسا، الذي عقد اليوم الجمعة بالرباط تحت شعار “معا نحو زخم متجدد للفرص الاقتصادية والاجتماعية”، إلى تصور العلاقات الاقتصادية بين المغرب وفرنسا من خلال نموذج جديد يكون عنوانه “صنع مع المغرب” (made with Morocco)، وذلك من أجل تكامل أفضل واندماج بين الاقتصادين.

فرنسا اتخذت الخيار الاستراتيجي لتعزيز روابطها الاقتصادية مع المغرب (السيد لومير)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 23:52

أكد وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي، برونو لومير، اليوم الجمعة بالرباط، أن بلاده اتخذت الخيار الاستراتيجي لتعزيز روابطها الاقتصادية مع المغرب في سياق تطورات عالمية لمرحلة ما بعد كوفيد، لاسيما على الصعيد الجيو-سياسي وإعادة تنظيم سلاسل القيمة.

المغرب يتيح الولوج إلى سوق تضم حوالي مليار مستهلك بإفريقيا (السيدة فتاح)

الجمعة, 26 أبريل, 2024 في 23:02

أكدت وزيرة الاقتصاد والمالية، نادية فتاح، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب يتيح للمقاولات الدولية الولوج إلى سوق مباشرة تضم حوالي مليار مستهلك على صعيد القارة الإفريقية.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية