آخر الأخبار
المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. دعم متواصل للشباب في مجال ريادة الأعمال

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. دعم متواصل للشباب في مجال ريادة الأعمال

الخميس, 14 مارس, 2024 - 15:05

مراكش – تواصل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية توفير الدعم وإتاحة الفرص للشباب في مجال ريادة الأعمال من أجل تمكينهم وتحفيزهم على المشاركة الايجابية في المجتمع وتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم.

ومكنت المشاريع التي تدعمها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، في مرحلتها الثالثة، العديد من شباب مدينة مراكش من الانخراط في الدينامية الاقتصادية والمهنية التي تشهدها المدينة الحمراء.

ومن بين المشاريع الممولة في إطار برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، لاسيما المحور المرتبط بـ “دعم تنمية ريادة الأعمال لدى الشباب”،  مشروع مركز “”ZH finance conseil” للاستشارات والتكوين.

ويقدم هذا المركز الذي تديره الشابة حبيبة زناني، بفضل دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، مجموعة من الارشادات والتكوينات في عدة ميادين منها المحاسبة التطبيقية، وتسيير الشركات، والخدمات البنيكة، ودراسة الجدوى والمشاريع، ومواكبة أصحاب المشاريع.

وبدأت صاحبة هذا المركز رحلتها في عالم ريادة الأعمال بحلم صغير، متخطية كل الصعوبات والتحديات لانجاح مشروعها بعزيمة قوية وإصرار لا يلين، ليتحول هذا الحلم إلى فرصة للنمو والتطور.

وبفضل دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية تمكنت الشابة زناني، التي كانت تشتغل من منزلها بوسائل وموارد محدودة، من كراء مكتب في وسط المدينة الحمراء وتجهيز قاعة ومكاتب بحواسيب تسمح لها باقتسام خبرتها في المحاسبة التطبيقية مع الشباب.

وقالت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن “المبادرة قدمت لي مواكبة تقنية في مرحلة ماقبل إحداث المقاولة ودعم مالي في مرحلة مابعد إنشاء المقاولة وهو ما مكنني من اقتناء المعدات المكتبية والتجهيزات وتوفير وتهيئة مقر المشروع”.

وأضافت أن هذا المشروع الذي ساهم في تشغيل خمسة أشخاص، يستقطب يوميا شبابا حاصلين على شواهد عليا ويبحثون عن عمل، ويوفر لهم تكوينات لاكتساب وتطوير مهاراتهم للحصول على وظيفة.

وتابعت حبيبة زناني “رغم أن البدايات تكون صعبة فقد تحسنت الأمور وصرنا الآن نشتغل مع مقاولات في مدن أخرى وكذلك مع مستثمرين أجانب بالمغرب”، داعية الشباب المغربي إلى التوجه للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي تواكب الشباب وتدعمهم لتحقيق طموحاتهم.

يشار إلى أن هذا المشروع المندرج في إطار البرنامج الثالث للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية “تحسين الدخل والادماج الاقتصادي للشباب”،  تطلب غلافا ماليا بلغ 180 ألف درهم، منها 100 ألف درهم مساهمة من المبادرة، فيما تتولى حاملة المشروع دفع باقي المبلغ.

اقرأ أيضا

السنغال.. مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة تنظم مسابقة في حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده

الأحد, 12 مايو, 2024 في 15:20

نظم فرع مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة في السنغال، أمس السبت بدكار، النسخة الخامسة من مسابقة حفظ القرآن الكريم وترتيله وتجويده.

التنس: المغرب يتوج بطلا لإفريقيا لأقل من 14 سنة ذكورا وإناثا ويتأهل لبطولة العالم

الأحد, 12 مايو, 2024 في 13:41

توج المغرب بطلا لإفريقيا في التنس للفرق في فئة أقل من 14 سنة ذكورا وإناثا، في ختام هذه المسابقة التي نظمت من 6 إلى 11 ماي بتونس، ليحجز بذلك بتذكرة بطولة العالم المقرر إجراؤها بالتشيك في غشت المقبل.

خريبكة .. افتتاح فعاليات المهرجان الدولي للسينما الإفريقية في نسخته الـ24

الأحد, 12 مايو, 2024 في 11:20

انطلقت، أمس السبت بخريبكة، فعاليات المهرجان الدولي للسينما الإفريقية في نسخته الـ24 التي تتواصل إلى غاية 18 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.