آخر الأخبار
المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز: الفارس عبد السلام بناني سميرس يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

المباراة الرسمية للحرس الملكي للقفز على الحواجز: الفارس عبد السلام بناني سميرس يفوز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس

الأحد, 29 مايو, 2022 - 19:49

الرباط – فاز الفارس عبد السلام بناني سميرس بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، للقفز على الحواجز التي جرت منافساتها ،اليوم الأحد، في إطار المباراة الرسمية للقفز على الحواجز، التي نظمها الحرس الملكي، على مدى ثلاثة أيام، بحلبة الحسن الثاني بالمشور السعيد بالرباط، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وأحرز بناني سميرس ( نادي الركاب الدار البيضاء ) ، الذي كان ممتطيا الفرس “سفير دي شايوت “، لقب الجائزة الكبرى لفئة ثلاث نجوم (1.40 م – 1.45 م)، بعد أن اجتاز الحواجز بتوقيت 86 ث و 100/59، ونقطتين كجزاء. متقدما على الفارس الغالي بوقاع رفقة الفرس “أ كيس” بعد قطعه المطاف في زمن قدره 80 ث و100/39 وأربع نقاط كجزاء.

وعاد المركز الثالث لهذه المسابقة، للفارس سعد الجابري صحبة الفرس “ديريك دالتينباش” بتوقيت 80 ث و100/77 وأربع نقاط كجزاء .
وأشرف مولاي عبد الله العلوي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للفروسية في نهاية هذه الجائزة، التي شهدت مشاركة 12 فارسا، على توزيع الجوائز على الفائزين الأربعة الأوائل.

وتضمن برنامج هذه التظاهرة الرياضية 19 مسابقة، من بين أبرزها على الخصوص، جائزة القوات المسلحة الملكية وجائزة الحرس الملكي وجائزة إدارة الدفاع الوطني وجائزة مفتشية سلاح الخيالة للقوات المسلحة الملكية وجائزة الجامعة الملكية المغربية للفروسية وجائزة الجامعة الملكية المغربية للبولو.

وعرفت هذه التظاهرة الرياضية مشاركة أجود فرسان الأندية الوطنية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للفروسية.
وتشكل هذه التظاهرة الرياضية مناسبة للاحتفاء بالفرس وموعدا لا محيد عنه لاستحضار تقليد عريق بالنسبة للحرس الملكي. كما تعتبر ترجمة لمدى العناية التي يحظى بها هذا الرفيق النبيل على الدوام من طرف ملوك الدولة العلوية الشريفة.

اقرأ أيضا

الملتقى الدولي للطالب بالدار البيضاء: حوالي 250 مشاركا من أجل خدمة توجيه متكاملة

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:56

انطلقت، اليوم الخميس بالمعرض الدولي بالدار البيضاء، فعاليات الدورة ال32 للملتقى الدولي للطالب، بمشاركة 250 عارضا يمثلون العديد من الجامعات والمدارس العليا والمعاهد ومؤسسات التكوين العمومية والخصوصية.

ركوب الأمواج .. المغربي رمزي بوخيام يواصل التألق بتأهله للجولات الأخيرة للعصبة الدولية 2024

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:50

حقق راكب الأمواج المغربي رمزي بوخيام، الذي يواصل تألقه هذه السنة في مختلف المسابقات، إنجازا جديدا بتأهله للجولات الأخيرة لدوري العصبة الدولية لركوب الأمواج لسنة 2024، التي تجمع نخبة من المحترفين العالميين.

الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة يؤكد الحاجة إلى نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 23:39

أكد الرئيس المستقل لمجلس منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (فاو) هانس هوغيفين ، اليوم الخميس بالرباط ، على ضرورة خلق نظام بيئي للابتكار الفلاحي الشامل في إفريقيا، حيث سيكون استخدام الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا من أجل تعزيز التنافسية الفلاحية وضمان الأمن الغذائي.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية