المجلسان الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب والسنغال مطالبان بالعمل على تبادل الخبرات في مجال اشتغالهما (السيد بنموسى)

المجلسان الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب والسنغال مطالبان بالعمل على تبادل الخبرات في مجال اشتغالهما (السيد بنموسى)

الجمعة, 26 يوليو, 2013 - 23:05

الدار البيضاء – قال رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي السيد شكيب بنموسى يوم الجمعة بالدار البيضاء إن المجلسين الاقتصاديين والاجتماعيين المغربي والسنغالي مطالبان بالعمل على تبادل خبراتهما في كل ما يتعلق بموضوعات اشتغالهما وتركيبتهما ومجالات عملهما. وأبرز السيد بنموسى، في تصريح للصحافة في ختام الاستقبال الذي خصه به الرئيس السنغالي السيد ماكي سال الذي يقوم بزيارة رسمية للمملكة، إن هاتين الهيئتين الحديثتين ستنكبان على تبادل التجارب والخبرات في عدة مواضيع، منها بالخصوص قضايا المنافسة والسلم الاجتماعي والميثاق الاجتماعي الذي تم إعداده من قبل المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب.

وأضاف أن الاستقبال الذي خصه به الرئيس السنغالي كان مناسبة استعرضا فيها العمل الذي ينجزه المجلسان، وتشابه المهام التي يضطلعان بها مما يسهل على كل طرف منهما أن يستفيد من تجربة الطرف الآخر، مشيرا إلى أن الاتفاقية التي جرى توقيعها بين الجانبين ستسهم في تعزيز التقارب بينهما من خلال مبادرات ملموسة.

اقرأ أيضا

افتتاح الموقع الأثري لشالة أمام الزوار بعد إنجاز أعمال الترميم

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:46

أعلنت شركة التنمية الجهوية “الرباط الجهة للتراث التاريخي”، المسؤولة عن إدارة واستغلال الموقع الأثري لشالة، اليوم الاثنين، عن افتتاح الموقع أمام الزوار بعد إنجاز أعمال ترميم هامة بدأت سنة 2021.

الرباط.. انطلاق أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 23:30

انطلقت، اليوم الاثنين بالرباط، فعاليات أسبوع الترويج الاقتصادي لبوروندي بالمغرب، وذلك بهدف تعزيز الإمكانات الاقتصادية لبوروندي بالمملكة بمختلف قطاعات الأنشطة وتشجيع تطوير شراكات تجارية مربحة بين الفاعلين المغاربة والبورونديين.

إطلاق العديد من الورشات في أفق تفعيل خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت (وزيرة)

الإثنين, 20 مايو, 2024 في 21:51

أفادت الوزيرة المنتدبة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، غيثة مزور، اليوم الاثنين بمجلس النواب، بأنه تم إطلاق العديد من الورشات استعدادا لاستقبال خدمات الجيل الخامس من الأنترنيت.