آخر الأخبار
المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو إلى تنفيذ المقتضيات الدستورية المتعلقة بالمناصفة

المجلس الوطني لحقوق الإنسان يدعو إلى تنفيذ المقتضيات الدستورية المتعلقة بالمناصفة

الأربعاء, 18 يونيو, 2014 - 14:31

جنيف -دعا المجلس الوطني لحقوق الإنسان أمس الثلاثاء في جنيف، إلى التسريع بتنفيذ المقتضيات الدستورية المتعلقة بإقرار المناصفة بين الجنسين وإصدار قانون مكافحة العنف ضد النساء.

وذكرت رئيسة اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بالرشيدية- ورزازات السيدة فاطمة عراش، خلال النقاش السنوي حول حقوق المرأة بمجلس حقوق الإنسان، بإطلاق مسلسل للتفكير حول إرساء الوسائل الضرورية لضمان تفعيل هذه الحقوق،معربة ، عن ارتياحها للتقدم الذي حققه المغرب على درب تعزيز الإطار المعياري والمؤسساتي للنهوض بحقوق المرأة وحمايتها، موضحة بهذا الخصوص أن الدستور الجديد يتضمن مقتضيات جديدة وهامة في مجال تعزيز مكانة وحقوق المرأة، كما يدل على ذلك رفع التحفظات على الاتفاقية الخاصة بإلغاء كافة أشكال التمييز ضد المرأة وكذا التصديق على البروتوكول الاختياري الملحق بها.

 

اقرأ أيضا

الرباط.. أكاديميون ومفكرون مغاربة وأجانب يتدارسون خصائص تراث الأديان الكتابية في المغرب والأندلس

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 14:46

التأمت ثلة من الأكاديميين والمفكرين المغاربة والأجانب، اليوم الأربعاء بالرباط، لتدارس خصائص تراث الأديان الكتابية في المغرب والأندلس وقضاياه، وسبل الاستفادة منه في ترسيخ قيم التعايش وتدبير الخلاف العقدي بين مختلف الأديان.

المغرب يشارك بالقاهرة في أعمال المؤتمر العربي لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 13:02

انعقدت بالعاصمة المصرية القاهرة أعمال المؤتمر العربي الثاني والعشرين لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية بمشاركة ممثلين عن وزارات الداخلية والعدل في الدول العربية.

السيد بنسعيد يبرز بالمنامة جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس في دعم القضية الفلسطينية

الأربعاء, 29 مايو, 2024 في 12:34

أبرز وزير الشباب والثقافة والتواصل السيد محمد المهدي بنسعيد ،اليوم الأربعاء، بالعاصمة البحرينية ،المنامة ، جهود صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله في دعم القضية الفلسطينية.