المجمع الشريف للفوسفاط يقتني حصة مساهمة شركة “بانج” المحدودة في “بانج مغرب فوسفور”

المجمع الشريف للفوسفاط يقتني حصة مساهمة شركة “بانج” المحدودة في “بانج مغرب فوسفور”

الجمعة, 6 سبتمبر, 2013 - 13:44

الجديدة  – أعلن المجمع الشريف للفوسفاط أنه أقدم على شراء حصة مساهمة شركة “بانج” المحدودة (50 في المائة)، في شراكتهما المغربية “بانج مغرب فوسفور”، حيث سيتم  إدماجها في نظام الإنتاج بمنطقة الجرف الأصفر بمدينة الجديدة.
وأضاف بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن شركة “بانج مغرب فوسفور” أحدثت سنة 2008 بشراكة بين المجمع الشريف للفوسفاط و”بانج”المحدودة، من أجل إنتاج الأسمدة ومواد فوسفاطية أولية يتم تصديرها إلى فروع هذه الشركة بأمريكا الجنوبية.
وأوضح المصدر نفسه أنه من المتوقع أن يتم إنهاء هذه الصفقة قبل نهاية سنة 2013 وذلك وفق مقتضيات الشروط المعمول بها في مثل هذا النوع من العمليات بما في ذلك موافقة الجهات المسؤولة والتنظيمية بالبرازيل.
وأبرز المدير التنفيذي المكلف بالقطب التجاري بمجموعة المكتب الشريف للفوسفاط السيد محمد ابن عبد الجليل، أن “بانج مغرب فوسفور” تعد شراكة رئيسية ضمن استراتيجية المجموعة بأمريكا اللاتينية، مضيفا أن عملية شراء حصة “بانج” من شأنها تعزيز التزام المجمع الشريف للفوسفاط  بهذه المنطقة من العالم.
وأوضح البلاغ أن”بانج مغرب فوسفور” تنتج سنويا 375 ألف طن من الحامض الفسفوري و700 ألف طن من الأسمدة، موضحا أنه من خلال إدماج هذه الوحدة، سوف تزيد قدرة إنتاج موقع الجرف الأصفر لتصل إلى حوالي 7 ملايين طن سنويا من الأسمدة، خاصة بعد إطلاق مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط خلال السنة الجارية بنفس الموقع، لوحدتين جديدتين لتحبيب الأسمدة ثنائية الامونيوم بسعة مليون طن لكل منهما.
ووفق استراتيجية المجموعة الخاصة بالتنمية الصناعية، يضيف المصدر، فإن تمديد طاقتها الإنتاجية من الأسمدة سيمكنها من تلبية الطلب العالمي المتزايد على الفوسفاط ومشتقاته.

اقرأ أيضا

كيغالي : المغرب اختار، بقيادة جلالة الملك، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة (السيد مزور)

الخميس, 16 مايو, 2024 في 21:15

أكد وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، اليوم الخميس بكيغالي، أن المغرب اختار، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، الانتقال إلى السرعة القصوى في مجال الطاقات المتجددة من أجل ضمان التحول نحو اقتصاد أخضر وشامل.

أسرة الأمن الوطني بمراكش تحتفي بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني

الخميس, 16 مايو, 2024 في 20:27

احتفت أسرة الأمن الوطني بمراكش اليوم الخميس، بالذكرى ال68 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني والتي تعتبر مناسبة لإبراز المنجزات الكبرى والتضحيات الجسام التي تقدمها هذه المؤسسة المواطنة من أجل مصلحة الوطن.

أكاديمية المملكة المغربية تحتفي بالأدب الإفريقي

الخميس, 16 مايو, 2024 في 19:43

تم أمس الأربعاء بالرباط تكريم الأدب الإفريقي الذي تمتد جذوره إلى ما قبل الحقبة الاستعمارية، خلال ندوة دولية حول تصنيف الكتاب الأفارقة نظمتها أكاديمية المملكة المغربية في إطار أنشطة كرسي الآداب والفنون الأفريقية.