آخر الأخبار
المشاركون في وقفة احتجاجية بالبيضاء يناشدون المنتظم الدولي التدخل لوضع حد لمعاناة مصطفى سلمة والمحتجزين بمخيمات تندوف

المشاركون في وقفة احتجاجية بالبيضاء يناشدون المنتظم الدولي التدخل لوضع حد لمعاناة مصطفى سلمة والمحتجزين بمخيمات تندوف

الخميس, 13 يونيو, 2013 - 21:06

الدار البيضاء-  ناشد المشاركون في وقفة احتجاجية نظمت، اليوم ، أمام القنصلية العامة للجزائر بالدار البيضاء، المنتظم الدولي التدخل العاجل لوضع حد لمعاناة مصطفى سلمة ولد سيدي مولود الذي دخل في إضراب مفتوح عن الطعام بنواكشوط، وكذا لمأساة المحتجزين بمخيمات تندوف.

وحمل المشاركون في الوقفة المفوضية السامية لغوث اللاجئين المسؤولية الكاملة عن سلامته الجسدية والمعنوية لمصطفة سلمة، لكونها التزمت بتسوية وضعيته من خلال منحه وثيقة للسفر تضمن له لقاء أفراد عائلته وأطفاله.

واستنكروا، في الشعارات واللافتات التي رفعوها، صمت المنظمات الحقوقية الدولية والجهوية عن انتهاكات حقوق الإنسان بمخيمات تندوف، وكذا صمتها عن تدهور الوضعية الصحية لمصطفى سلمة بسبب استمرار إضرابه المفتوح عن الطعام الذي يخوضه منذ 20 مايو الماضي، أمام تجاهل مطالبه المشروعة.

وطالبوا، خلال هذه الوقفة التي نظمتها المنظمة المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية، وشاركت فيها جمعيات أخرى منها جمعيات تمثل مغاربة العالم، بتوفير الحماية أيضا للفنان ناجم علال الداف وكل المحتجزين بمخيمات تندوف، داعين المجتمع المدني المغربي إلى الرفع من درجة التعبئة، وخلق جبهات موحدة، والتنسيق للدفاع عن قضايا المغرب.

اقرأ أيضا

حقوق الإنسان.. المغرب شريك أساسي لمجلس أوروبا (الأمينة العامة لمجلس أوروبا)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 12:39

أكدت الأمينة العامة لمجلس أوروبا، ماريا بيجينوفيتش بوريتش، مؤخرا بستراسبورغ، أن “المغرب شريك أساسي لمجلس أوروبا”، وذلك حسبما جاء في بلاغ مشترك للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان ومجلس أوروبا.

فاس.. توقيف خمسة أشخاص للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر (مصدر أمني)

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 11:53

تمكنت عناصر الفرقة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة فاس بناءً على معطيات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأربعاء، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم ثلاثة سيدات ومواطن سوري مقيم بالمغرب، وذلك للاشتباه في تورطهم في النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة والاتجار في البشر.

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها بأداء إيجابي

الخميس, 18 أبريل, 2024 في 10:54

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس بأداء إيجابي، حيث سجل المؤشر الرئيسي “مازي” تقدما بنسبة 0,2 في المائة ليستقر عند 13.411,17 نقطة.