آخر الأخبار
المغرب، أرضية “مرجعية” في صناعة الطيران بالقارة الإفريقية(فوربس)

المغرب، أرضية “مرجعية” في صناعة الطيران بالقارة الإفريقية(فوربس)

الأربعاء, 19 مارس, 2014 - 17:32

واشنطن – كتبت (فوربس مغازين)، اليوم الأربعاء، أن المغرب في طريقه ليصبح أرضية “مرجعية” في صناعة الطيران بالقارة الإفريقية بعد استقرار العملاق الكندي (بومبارديي)، الذي قام باستثمار 200 مليون دولار بالمملكة، خصوصا من أجل “دعم نهضة” قطاع الطيران بالقارة.

وأوضحت المجلة، في مقال نشر بموقعها الإلكتروني، أن المغرب، القوي بمؤهلاته الاقتصادية وبنياته التحتية وقربه الجغرافي من أوروبا، في طريقه لأن يصبح أرضية أساسية في مجال صناعة الطائرات، مضيفة أن هذا الأمر “سيساهم في النمو الاقتصادي” للقارة الإفريقية.

وشرعت شركة (بومبارديي) في استغلال منشآت مؤقتة بمطار محمد الخامس بالنواصر، بمنطقة الدار البيضاء الكبرى، حيث تقوم الشركة الكندية المتعددة الجنسية حاليا بإنتاج أجهزة التحكم التي تدخل في تركيب الطائرات من فئة (سي إر جي).

كما اعتبرت المجلة الأمريكية أن إفريقيا تمنح آفاق نمو “واعدة”، خاصة في مجال السياحة، وهو تقدم سينعكس إيجابا على صناعة الطيران، فضلا عن أن التوقعات تفيد بنمو النقل الجوي بحوالي 6,1 في المئة سنويا.

اقرأ أيضا

لندن.. معرض يسلط الضوء على المشهد التشكيلي المغربي منذ الستينيات

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 19:49

يسلط معرض “مدرسة الفنون بالدار البيضاء وما بعدها – جيل مغربي جديد”، الذي يقام في الفترة من 28 ماي إلى 2 يونيو بلندن، الضوء على المشهد الفني المغربي منذ الستينيات وحتى الجيل الجديد من الفنانين الذين يتألقون بروحهم الابتكارية ومتعددة التخصصات.

الصناعة: المجموعة الإيطالية ” NUTI IVO ” تعتزم إحداث مدبغة عصرية بالمغرب

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:35

تم يوم الثلاثاء بالرباط، توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والتجارة والمجموعة الإيطالية للمدابغ ” NUTI IVO ” من أجل إحداث مدبغة عصرية بالمغرب.

المغرب-الغابون.. توقيع اتفاقية شراكة في مجال التكوين الرياضي والبحث العلمي

الثلاثاء, 28 مايو, 2024 في 18:01

تم اليوم الثلاثاء بسلا التوقيع على اتفاقية شراكة بين المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، والمعهد الوطني للشباب والرياضات بالغابون، تهم التعاون المشترك بين المؤسستين من أجل النهوض بالتكوين الأكاديمي المتخصص في المجال الرياضي والبحث العلمي.