آخر الأخبار
المغرب، “الفاعل الهام بإفريقيا وبالعالم”، نموذج للقارة جمعاء (وزير الخارجية الليبيري)

المغرب، “الفاعل الهام بإفريقيا وبالعالم”، نموذج للقارة جمعاء (وزير الخارجية الليبيري)

السبت, 27 سبتمبر, 2014 - 10:06

نيويورك (الأمم المتحدة) – أكد وزير الشؤون الخارجية الليبيري، براوني ساموكاي، أن النموذج التنموي الذي وضعه المغرب، “الفاعل الهام بإفريقيا”، أصبح “نموذجا” يحتذى بالنسبة للقارة جمعاء.وقال ساموكاي، في تصريح لوكالة المغرب العربي  للأنباء، إن “المغرب فاعل هام  بالقارة الإفريقية وبالساحة الدولية”، مشيدا ب”التحولات التي تشهدها المملكة حاليا، والتي أضحت نموذجا يحتذى بالنسبة لكافة البلدان الإفريقية”.
وكان ساموكاي يتحدث على هامش مأدبة غذاء أقامها وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، على شرف نظرائه الأفارقة المشاركين في أشغال الدورة الـ69 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
ومن جهة أخرى، أعرب الوزير عن تشكراته وامتنانه، باسم الرئيس الليبيري إلين جونسون سيرليف، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي، على قرار مواصلة الخطوط الملكية المغربية تأمين رحلاتها الجوية نحو بلاده، التي تعاني من انتشار فيروس إيبولا.

اقرأ أيضا

المعرض الدولي للنشر والكتاب 2024 .. مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث تواق للتميز (محمد لمباركي)

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 22:16

أكد المدير العام لوكالة تنمية أقاليم الجهة الشرقية محمد لمباركي، اليوم الاثنين بالرباط، أن مدينة الناظور تجسد حاليا رؤية لمغرب حديث وديناميكي تواق للتميز.

السيد ميراوي: امتحانات الفصل الثاني بكليات الطب والصيدلة تمت برمجتها في مطلع يونيو “ولا مجال لدورة استثنائية”

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 21:10

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، عبد اللطيف ميراوي، اليوم الاثنين بمجلس النواب، إن امتحانات الفصل الثاني في كليات الطب والصيدلة “تمت برمجتها خلال شهر يونيو المقبل”، مضيفا أنه لا “مجال لدورة استثنائية”.

فيينا.. السيد فرحان يسلط الضوء على الاستراتيجية المغربية “الشاملة والمتكاملة” لمحاربة الإرهاب

الإثنين, 13 مايو, 2024 في 20:53

سلط السفير الممثل الدائم للمغرب بفيينا، عز الدين فرحان، اليوم الاثنين، الضوء على الاستراتيجية المغربية “الشاملة والمتكاملة” لمكافحة الإرهاب، تنفيذا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية