آخر الأخبار
المغرب بلد مرجعي في ملتقى الطرق بين العالم الإسلامي وأوروبا (كاتبة الدولة السابقة في الشؤون الداخلية البرتغالية)

المغرب بلد مرجعي في ملتقى الطرق بين العالم الإسلامي وأوروبا (كاتبة الدولة السابقة في الشؤون الداخلية البرتغالية)

الجمعة, 13 فبراير, 2015 - 12:22

لشبونة- أكدت كاتبة الدولة السابقة في الشؤون الداخلية البرتغالية دليلا أروخو، التي منحها جلالة الملك محمد السادس الوسام العلوي من درجة ضابط، أن المغرب يعتبر اليوم بلدا مرجعيا يقع في مفترق الطرق بين العالم الإسلامي والاتحاد الأوروبي.

وأوضحت السيدة أروخو، التي سلمتها الوسام الملكي سفيرة المملكة بلشبونة السيدة كريمة بنيعيش خلال حفل نظم مساء أمس الخميس بمقر إقامة السفيرة ، أن “المملكة أصبحت اليوم بلدا مرجعيا يقع في مفترق الطرق بين العالم الإسلامي والاتحاد الأوروبي بالنظر لموقعها الجيوستراتيجي وكذا تقاسمها لنفس قيم الديمقراطية والحرية والتسامح والمساواة “.

وبعد أن أعربت عن امتنانها لجلالة الملك للوسام الذي حظيت به، أبرزت السيدة أروخو الإصلاحات السياسية الكبرى التي تمت بقيادة جلالة الملك والتي “مكنت من تعزيز الديمقراطية وحقوق الإنسان والمساواة ومحاربة الأصولية”.

 

اقرأ أيضا

المغرب مستعد للمساهمة في شراكة “جوهرية” مع كوريا، في إطار الأجندة الافريقية (السيد بوريطة)

الأحد, 2 يونيو, 2024 في 12:41

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، اليوم الأحد بسيول، أن المغرب مستعد وقادر على المساهمة في شراكة جوهرية وعملية مع كوريا، تندرج في اطار الأجندة الطموحة لافريقيا، مع ملاءمتها للاحتياجات والتحديات المحددة للبلدان الافريقية”.

ريال مدريد يحرز لقبه الـ 15 في دوري الأبطال بفوزه على دورتموند 2-0

السبت, 1 يونيو, 2024 في 22:29

فاز نادي ريال مدريد الاسباني بلقبه الخامس عشر في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم عقب تغلبه، مساء اليوم السبت بملعب ويمبلي بلندن، على بوروسيا دورتموند الالماني 2-0.

“صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”.. مشاركة أزيد من 700 متسابق من جميع أنحاء العالم

السبت, 1 يونيو, 2024 في 21:49

أكد منطمو التظاهرة الرياضية “صوناسيد هاي أطلس ألترا ترايل”، التي تُجرى يومي 1 و 2 يونيو بإقليم الحوز، أن دورة هذه السنة تشهد مشاركة أزيد من 700 متسابقا من عشاق الركض من 15 بلدا.