المغرب شريك مهم جدا في مجال التنسيق بخصوص قضايا الديمقراطية (الأمين العام لمنظمة مجتمع الديمقراطيات)

المغرب شريك مهم جدا في مجال التنسيق بخصوص قضايا الديمقراطية (الأمين العام لمنظمة مجتمع الديمقراطيات)

الجمعة, 16 يوليو, 2021 - 14:52

الرباط – أكد الأمين العام لمنظمة مجتمع الديمقراطيات، توماس إ.غاريت، اليوم الجمعة بالرباط، أن المغرب يعد شريكا مهما جدا في مجال التنسيق بخصوص قضايا الديمقراطية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وقال السيد إ.غاريت الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، إن المغرب “شريك مهم جدا في عملنا في مجال التنسيق بخصوص قضايا الديمقراطية وحقوق الإنسان على الصعيدين الإقليمي والدولي”.

وأوضح أن المغرب يعد “أحد الأعضاء المؤسسين الأوائل لمجتمع الديمقراطيات سنة 2000، وهو البلد الوحيد بالمنطقة الذي يشغل مقعدا بمجلس إدارتنا”.

وأعرب الأمين العام لمنظمة مجتمع الديمقراطيات عن سعادته بالعودة مرة أخرى إلى المغرب، مشيرا إلى أن زيارته الأولى للمملكة كانت في نونبر 2019.

وذكر بأنه تباحث مع السيد بوريطة خلال زيارته الأولى بشأن قدرة الديمقراطية على الجمع بين مختلف مكونات المجتمع لمكافحة التطرف العنيف، مبرزا أن تلك المباحثات ساهمت في إحداث برنامج لتكوين الشباب خلال الشهور الأخيرة.

وأضاف “نأمل أن يلي هذا البرنامج مؤتمر دولي سينعقد في وقت لاحق هذه السنة”.

يشار إلى أن مجتمع الديمقراطيات هو منظمة للبلدان الديمقراطية أو تلك التي تعيش مرحلة انتقالية ديمقراطية، وتهدف بشكل مشترك إلى توطيد الديمقراطية وتعزيزها وتطبيقها في جميع أنحاء العالم. ويعد المغرب البلد المغاربي والعربي الوحيد الذي انخرط في مجتمع الديمقراطيات منذ عام 2005 بفضل الإصلاحات السياسية والاقتصادية التي نفذتها المملكة.

 

 

اقرأ أيضا

بورصة الدار البيضاء تستهل تداولاتها على وقع الأخضر

الخميس, 28 مارس, 2024 في 10:36

استهلت بورصة الدار البيضاء تداولاتها اليوم الخميس على وقع الأخضر.

الاقتصاد الأزرق بالمغرب.. وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي يقدمان حصيلة مهمة الإشراف الرابعة

الخميس, 28 مارس, 2024 في 0:01

قدمت وزارة الاقتصاد والمالية والبنك الدولي حصيلة مهمة الإشراف الرابعة، التي تم تنفيذها من 26 فبراير إلى 8 مارس 2024، في إطار برنامج النتائج “تنمية الاقتصاد الأزرق في المغرب” بقيمة 350 مليون دولار.

تقديم الكتاب الأبيض حول رقمنة وتقاسم المعطيات الصحية بالمغرب

الأربعاء, 27 مارس, 2024 في 22:55

جرى، اليوم الأربعاء بالرباط، تقديم الكتاب الأبيض حول “رقمنة ومشاركة معطيات الصحة بالمغرب.. الواقع والفرص والرهانات”، وذلك خلال لقاء نظم برئاسة جامعة محمد الخامس.