آخر الأخبار
المغرب- ليبيا.. نحو تطوير علاقات التعاون في قطاع النقل

المغرب- ليبيا.. نحو تطوير علاقات التعاون في قطاع النقل

الخميس, 8 فبراير, 2024 - 13:07

الرباط – شكل تطوير علاقات التعاون بين المغرب وليبيا في المجالات المرتبطة بالنقل والتنمية المستدامة، محور المباحثات التي أجراها وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، مؤخرا بالرباط، مع وزير المواصلات الليبي، سالم الشهوبي.
وذكر بلاغ لوزارة النقل واللوجيستيك أن الجانبين أشادا، خلال هذا اللقاء، بجودة وتميز روابط الأخوة والتعاون التي تجمع البلدين، مؤكدين على الإرادة المشتركة لتطوير التعاون الثنائي في المجالات المرتبطة بالنقل والتنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة، يضيف البلاغ، أعرب الوزير الليبي عن رغبة بلاده في إعادة الربط الجوي بين البلدين من أجل تشجيع وتقوية الربط والتبادل الاقتصادي بين المغرب وليبيا، والمساهمة في تطوير التعاون الثنائي في شتى المجالات.

وأضاف أن بلاده تعتزم الانخراط في أي مبادرة لفتح خط بحري بين البلدين لتشجيع المبادلات الثنائية والمساهمة في المبادرة الملكية لتقوية الربط البحري بدول الساحل الأطلسي.

من جهته، أكد السيد عبد الجليل استعداد الوزارة للعمل من أجل تطوير التعاون الثنائي في قطاع النقل، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا في هذا الإطار على تكثيف اجتماعات اللجان التقنية الثنائية لبحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وليبيا، وتشكيل فريق عمل لصياغة مذكرات تفاهم.

واتفق الجانبان، أيضا، على تبادل التجارب والخبرات في مجالات النقل وتمكين الكفاءات الليبية من الاستفادة من التكوين في المؤسسات المغربية، لاسيما في مجال سلامة الطيران المدني.

وخلال هذا الاجتماع، كان الوزير الليبي مرفوقا بالقائم بأعمال السفارة الليبية بالمملكة المغربية، أبو بكر الطويل، وبوفد ليبي رفيع المستوى.

اقرأ أيضا

مونديال 2030.. وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية (السيد بركة)

الجمعة, 3 مايو, 2024 في 0:01

أكد وزير التجهيز والماء، نزار بركة، اليوم الخميس بالرباط، أنه تم وضع خارطة طريق في مجال البنيات التحتية من أجل إنجاح كأس العالم لكرة القدم 2030 الذي ينظمه المغرب.

“TotalEnergies SE”: تأشير الهيئة المغربية لسوق الرساميل على المنشور المتعلق بالزيادة في الرأسمال والمخصصة لأجراء المجموعة

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:47

تحيط الهيئة المغربية لسوق الرساميل علم الجمهور أنها أشرت بتاريخ 2 ماي 2024 على المنشور المتعلق بالزيادة في رأسمال شركة SE TotalEnergies والمخصصة لأجراء المجموعة.

كأس العرش لكرة القدم.. الجيش الملكي يبلغ ثمن النهائي بفوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)

الخميس, 2 مايو, 2024 في 23:39

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)، بعد أن انتهت المباراة التي جمعتهما، مساء اليوم الخميس، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان، برسم دور الـ16، بالتعادل في الوقتين الأصلي والإضافي (2-2).

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية