آخر الأخبار
المغرب يترأس المجلس الإداري للمنتدى الدولي للصناديق السيادية

المغرب يترأس المجلس الإداري للمنتدى الدولي للصناديق السيادية

الخميس, 20 يناير, 2022 - 20:27

الدار البيضاء – انتخب الصندوق السيادي المغربي “إثمار كابيتال”، بأغلبية ساحقة، لرئاسة مجلس إدارة المنتدى الدولي للصناديق السيادية في اجتماعه السنوي الثالث عشر، وذلك لولاية تمتد لثلاث سنوات.

وذكر الصندوق السيادي للاستثمار “إثمار كابيتال” في بلاغ، أن “هذا الانتخاب، الأول من نوعه لصندوق سيادي أفريقي، يعد تجسيدا جديدا لريادة المملكة بفضل القيادة المتبصرة لجلالة الملك محمد السادس”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم عقد أول مجلس إداري للمنتدى الدولي للصناديق السيادية برئاسة “إثمار كابيتال” اليوم الخميس عبر تقنية التناظر المرئي، موضحا أن أشغال ومناقشات المجلس تركزت بالأساس حول المشاريع الإستراتيجية قيد التنفيذ والخطط متعددة السنوات وبرنامج المنتدى لسنة 2022.

ويعتزم “إثمار كابيتال “خلال فترة ولايته، على الخصوص، دعم القضايا ذات الصلة بالاقتصاد الأخضر، وتعزيز دور الاستثمار كرافعة لتسريع التنمية المستدامة والشاملة بشكل عام.

وكان الصندوق السيادي المغربي، قد نظم، خلال الجمع السنوي الأخير، ندوة تمحورت حول التحديات وفرص الاستثمار في فترة ما بعد الجائحة التي تواجه البلدان الأفريقية، ودور المستثمرين من القطاعين العام والخاص، ولا سيما الصناديق السيادية، لتحقيق انتعاش مرن ومستدام.

تجدر الإشارة الى أن المنتدى الدولي للصناديق السيادية، الذي أحدث سنة 2009، هو منظمة غير ربحية تهدف بالأساس إلى تقوية التعاون بين الصناديق السيادية وتعزيز أفضل ممارسات الاستثمار والحكامة. ويضم المنتدى 40 صندوقا سياديا عضوا بإجمالي قيمة أصول تقدر بنحو 4.6 تريليون دولار.

يذكر أن “إثمار كابيتال” تأسس سنة 2011،كصندوق إستثماري إستراتيجي يهدف إلى دعم التنمية الاقتصادية في المغرب. ويعمل الصندوق، متعدد القطاعات، على تعزيز الاستثمارات في جميع القطاعات الاستراتيجية الوطنية من خلال تطوير مشاريع مهيكلة وتحويلية وذات أثر قوي .

كما يعمل “إثمار كابيتال” عبر تعبئة الإستثمار الخاص لفائدة الأولويات الإقتصادية الوطنية والاستثمار الخاص، كطرف ثالث موثوق به. ويتبنى مبادئ الاستثمار طويل الأجل.

اقرأ أيضا

ماراطون الرمال.. المغربية عزيزة العمراني تحرز لقب الدورة ال 38

السبت, 20 أبريل, 2024 في 12:29

أحرزت العداءة المغربية عزيزة العمراني لقب الدورة ال38 لماراطون الرمال في أعقاب المرحلة السادسة والأخيرة، التي ربطت اليوم السبت بين منطقتي “بومخلوف” و”بوديب” على مسافة 21,1 كلم.

سبل تعزيز التعاون الفلاحي محور مباحثات بين السيد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 20:33

شكلت سبل تعزيز التعاون في المجال الفلاحي محور المباحثات، التي جرت اليوم الجمعة بالرباط، بين وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، محمد صديقي ونظيرته لغينيا بيساو، فاتوماتا دجاو بالدي.

التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب ونظيرتها الروسية تروم تقوية التعاون بين الجانبين

الجمعة, 19 أبريل, 2024 في 17:43

جرى اليوم الجمعة بالرباط، التوقيع على مذكرة تفاهم بين رئاسة النيابة العامة بالمغرب، والنيابة العامة لروسيا الاتحادية، تروم تعزيز التعاون في مجموعة من المجالات ذات الصلة بعمل النيابة العامة.

MAP LIVE

MAP TV

الأكثر شعبية